جامعة الكويت

الأمانة العامة تسهل إجراءات آلية صرف المكافاة الاجتماعية لطلبة الجامعة

 

أعلن أمين عام جامعة الكويت الدكتور محمد الفارس عن انتهاء الأمانة العامة مؤخرا من مشروع تقليص الدورة المستندية المتعلقة بصرف المكافأة الاجتماعية للطلبة بما يصب في خدمة أبنائها الطلبة وذلك بعد أن قامت اللجنة المشكلة بقرار أمين عام الجامعة رقم (1002) بدراسة تبسيط وبرمجة مدد خطوات الإجراءات الإدارية والمالية بشأن صرف المكافأة الاجتماعية في الجامعة، والتي يترأسها مدير إدارة الشئون الإدارية علي الأستاذ.

 

وأشار د. الفارس إلى أن اللجنة انتهت في تقريرها إلى تقليل الدورة المستندية وإجراءات العمل بين الإدارات المعنية من (١٩) إجراء إلى (١٠) إجراءات فقط، وكذلك إحالة آلية الصرف والتشغيل إلى إدارة الرعاية الاجتماعية بدلاً من مركز نطم المعلومات تسهيلاً للإجراءات، موضحا أنه بعد عقد اجتماع مع مسئولي الإدارات المختصة تم الانتهاء إلى تحديد فترة تجربة لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من شهر مايو 2016 وتنتهي في شهر يوليو 2016، وذلك لتطبيق توصيات اللجنة بتقليص الإجراءات وتوزيع الصلاحيات ونقل آلية التشغيل إلى إدارة الرعاية الاجتماعية، على أن يتم تطبيق الآلية الجديدة بصرف المكافأة الاجتماعية لطلبة جامعة الكويت اعتبارا من شهر سبتمبر القادم، معتبرا هذا الانجاز على رأس الأولويات لدى الأمانة العامة فيما يخص المحافظة على حقوق طلبة الجامعة وصرف المكافأة الاجتماعية بالوقت المحدد دون أي تعثر.

 

وتقدم د. الفارس بالشكر الجزيل لرئيس وأعضاء اللجنة وكذلك الإدارات المعنية على هذا الانجاز الذي تحقق بفضل جهودهم وتعاونهم، مؤكدا على أن الأمانة العامة مستمرة بمشيئة الله بتحقيق رؤيتها ورسالتها نحو ميكنة العمل الإداري وتقليل الدورة المستندية في جميع القطاعات فيما يصب بمصلحة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين حفاظا على الوقت والجهد وإنجاز العمل بالشكل المطلوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock