جامعة الكويت

‫الجامعة تتحفظ على خفض ميزانيتها: التعليم يجب ألا يخضع لـ«التقشف»‬

 

 

 

كشفت مصادر مطلعة أن مساعي الادارة الجامعية مستمرة مع وزارة المالية، للحيلولة دون خفض ميزانية جامعة الكويت للعام الجامعي 2018 – 2019، عما كانت عليه ميزانيتها في العام الماضي.
وبينت المصادر ان الادارة الجامعية ارسلت تحفظاتها وملاحظاتها على بعض بنود الميزانية التي اوردتها «المالية»، لافتة الى ان اغلبية التحفظات جاءت بناء على خفض الميزانية عن العام الجامعي الماضي.
وأشارت الى ان الجامعة واجهت مشكلة مالية العام الماضي بعد خفض الميزانية عن الاعوام السابقة، فكيف ستتعامل مع التزاماتها في ظل ميزانية اقل؟ لا سيما انها طلبت زيادة في بعض البنود، بينما فوجئت بالخفض.
وذكرت أن «المالية» صرفت نحو ربع الميزانية المخصصة للجامعة، لتسيير أمورها المالية الى حين اقرار قانون الميزانية للعام المذكور. بيد ان الادارة الجامعية ما زالت متمسكة بمساعيها تجاه استثناء الجامعة من قرارات خفض الميزانية في الأساس، مؤكدة ان قطاع التعليم يجب ان يكون بمنأى عن اي تقشف او تحديد سقف.
وقالت ان القطاع الأكبر الذي تضرر العام الماضي جراء الخفض كان قطاع الابحاث، مشددة على ان المساس بالمخصصات المالية لهذا القطاع المهم سيؤثر سلبا على مستوى الجامعة. وبالتالي مستوى الخريجين والطلبة، لكون البحث العلمي جزءاً رئيسياً من العملية التعليمية.

 

 

 

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock