جامعة الكويت

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تدعم معرض التصميم الهندسي 29 في 2 يناير القادم

  
 
د. حاجيه: المعرض يعكس موهبة الخريجين في مجال التصميم والمؤسسة هي الرائدة في مجال احتضان المواهب الإبداعية والاعتراف بقدراتها لتقديمها للمجتمع
 
أكد مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. علي طالب حاجيه على أهمية دور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في معرض التصميم الهندسي التاسع والعشرون بكلية الهندسة والبترول والذي يقام خلال الفترة من 2- 3 يناير 2016 في دعم مشاريع الطلبة وإبراز مواهب الشباب المبدع واستثمار قدرات المتميزين، وإن المؤسسة هي الرائدة في مجال الاختراعات والابتكارات لما لها من أهمية في تطور وتنمية المجتمع وتشجيع المشاركين بالمعرض للوصول إلى العالمية. 
وأوضح د. حاجيه أن عدد المشاريع المشاركة بالمعرض خلال الفصل الدراسي الأول 83 مشروع تتميز بقربها إلى الواقع الملموس مما يشجع كافة الجهات الحكومية والخاصة على تبني هذه المشاريع، مبيناً أهمية دعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لعدد 335 طالب وطالبة المشاركين بالمعرض مما يحثهم على الإبداع من خلال عرض أعمالهم وتصاميمهم المتنوعة التي تخدم الوطن اجتماعياً وتظهر تأثير وأهمية التصميم في حياتنا المعيشية.
وبين أنه نظراً لأهمية هذا المعرض ومشاريعه الطلابية تقدم المؤسسة جائزة أفضل مشروع من جميع الأقسام العلمية بالكلية ما عدا كلية العمارة من خلال تقييم المشاريع من كل قسم علمي من قبل لجنة تحكيم مكونة من عدد من أعضاء هيئة التدريس الغير مشرفين على مقرر التصميم الهندسي وذلك طبقا لمعايير وأسس محددة، وهي كيفيه استفادة دولة الكويت من المشروع كما يوضح الجهد المبذول فيه واحتوائه العلمي وقابلـية تطبيقه مع تميز الفكرة، مشيراً إلى أنه من هذا المنطلق قد حصلت بعض المشاريع على براءات اختراع وأخرى تم تبنيها من قبل شركات هندسية عالمية لتطبيقها، متمنياً أن تعود المشاريع المشاركة بالنفع على البلاد وتخدم الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock