جامعة الكويت

كلية العلوم الاجتماعية استضافت سفراء الصين وبوتان وأندونيسيا

في ندوة (دور حوار التعاون الآسيوي في تعزيز أهداف التنمية المستدامة)

بحضور القائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د مها مشاري السجاري، والأمين العام لمنتدى حوار التعاون الآسيوي سعادة السفير بورونشاي دانفيفاثا، والقائم بأعمال رئيس قسم العلوم السياسية د.إبراهيم الهدبان نظم قسم العلوم السياسية في الكلية ندوة بعنوان (دور حوار التعاون الآسيوي في تعزيز أهداف التنمية المستدامة).
حاضر فيها كلٌّ من سعادة سفير مملكة بوتان لدى الكويت السيد شيتيم تنزن، وسعادة سفير جمهورية الصين لدى الكويت السيد تشانغ جيان وي، وسعادة سفيرة جمهورية أندونيسيا لدى الكويت السيدة لينا ماريانا، وأدارت الحوار أستاذة العلوم السياسية د.هيلة المكيمي.

وبهذه المناسبة أوضحت د.هيلة المكيمي أن الندوة شهدت حوارًا هامًا حول أهداف التنمية المستدامة التي أُقرت من قبل الأمم المتحدة، وتسعى كافة الدول لتنفيذها، وتتمثل في عدة جوانب حياتية مهمة منها النهوض بالإنسان وتمكين المرأة والبيئة والتحديات المناخية، وتعد جميعها تحديات عالمية تتطلب تعاونًا من جميع الدول لمواجهتها.

وأكدت د. المكيمي أهمية هذا النوع من الندوات التي يتم من خلالها استعراض تجارب الدول وتبادل الخبرات، خاصة ما يتعلق بالصين التي تشكل قوة صاعدة في الوقت الحالي وتعتبر مصنع العالم، كذلك أندونيسيا التي تعتبر من الدول الثقيلة جدا في المنطقة الآسيوية، إلى جانب مملكة بوتان والتي تمتلك تجربة مهمة في مؤشرات السعادة والتغييرات التي بدأت تطرأ عليها.

وفي الختام بينت د. المكيمي دور الطلبة في تنظيم هذه الندوة قائلة”إنّ هذه الندوة كانت بتنظيم طلابي؛ حيث تم إشراك الطلبة في تنظيمها وتنسيقها خاصة طلبة مقرر روسيا ودول الكومنولث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock