جامعة الكويت

الجامعة تعكف على سد المناصب الشاغرة

تعيين العجمي مساعداً لعميد شؤون الطلبة للأنشطة الطلابية مدة عام







تعكف الأمانة العامة بجامعة الكويت على سد المناصب الإشرافية الشاغرة التي قطع فيها الأمين العام السابق وزير التربية الحالي د. محمد الفارس شوطا كبيرا، وسد الفراغ الاداري الكبير الذي كانت تعانيه الجامعة، بعد إحالة عدد كبير من الإشرافيين الى التقاعد خلال العام الماضي، والتي قامت على أثرها الأمانة بوضع الإعلانات، التي كانت آخرها في يوليو الماضي، إلا أن العطلة الصيفية واختيار عمداء جدد حالت دون انعقاد تلك اللجان لاختيار المناصب.

ومن بين المناصب الشاغرة، التي تعتبر ذات أهمية، المديرون الاداريون في كليتي الحقوق والشريعة والدراسات الاسلامية، وكذلك مديرو مطبعة الجامعة، ومدير المكتب الفني التابع لمكتب مدير الجامعة، ومدير مكتبة الطالب، ومدير إدارة القبول ومدير إدارة السجلات، إضافة الى عدد من المراقبين بكلية الآداب والتربية والصحة العامة والعلوم الطبية المساعدة، إضافة الى عمادة شؤون الطلبة، وعدد من رؤساء الاقسام في الادارات التابعة للأمانة.
وعلمت من مصادر أن بعض العمادات أجرت مقابلات خلال الأسبوعين الماضيين، لكن لم يتم اختيار الأسماء حتى الآن، مرجحة ان يتم تسكين اغلب المناصب خلال الشهر الحالي او شهر فبراير كأبعد ترجيح حتى يتم إعلان باقي المناصب.
كما ان اختيار الامين العام الجديد خلفا للدكتور محمد الفارس بات ضروريا، للاستعجال في تسكين المناصب التي لم يتم اعلانها، والتي تضم عددا من مديري الادارات والمراقبين ورؤساء الاقسام، وابرزها مدير ادارة الرعاية الاجتماعية، ومدير ومراقب نادي الجامعة.
كما أعلن وزير التربية في وقت سابق أنه ينظر في ملفات المتقدمين لمنصب الأمين العام لاختيار الاكفأ والاجدر بهذا المناصب، وان الجامعة تذخر بالكفاءات القادرة على سد المنصب.
وحول المناصب القيادية، أصدر مدير جامعة الكويت د. حسين الانصاري أمس الاول قرارا بتعيين استاذ القانون الدولي د. ثقل العجمي مساعدا لعميد شؤون الطلبة للأنشطة الطلابية مدة عام.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock