التطبيقي

النائب ماجد المطيري لوزير التربية: هل هناك موافقة للجمع بين وظيفتين لأستاذ في التطبيقي؟

  • وهل هناك أعضاء تدريس في التطبيقي حصلوا على شهادة الدكتوراه أثناء عملهم وبدون إجازة دراسية

أكاديميا/ برلمان 
وجه النائب ماجد مساعد المطيري سؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بشأن تصريحات سابقة بعدم اعتماد شهادات الموظفين الحاصلين عليها أثناء عملهم وبدون الحصول على إجازة دراسية.

وقال المطيري في سؤاله: انه ومن منطلق تصريح الوزير بانه لن تعتمد موظف حصل عليها اثناء العمل منحه إجازة دراسية، لذا يرجى افادته ما صحة حصول قياديين واداريين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي على شهادة الدكتوراه اثناء العمل وبدون منحهم اجازة دراسية ومن ثم تعديل وضعهم الوظيفي من الكادر الخاص ومن ضمنهم مدير الشؤون القانونية؟ وطالب تزويده بأسمائهم ووظائفهم واسماء جامعاتهم التي منحتهم شهادة الدكتوراه؟

وهل هناك أعضاء هيئة تدريس في كليات التطبيقي حصلوا على شهادة الدكتوراه أثناء عملهم وبدون منحهم بعثة دراسية للحصول على شهادة الدكتوراه وتم تعديل وضعهم الوظيفي الى درجة استاذ مساعد؟ يرجى تزويده بأسمائهم واسماء جامعاتهم التي منحتهم شهادة الدكتوراه؟

وأكمل المطيري: هل صحيح ان دكاترة من كليات التطبيقي ادينوا بسرقة ابحاث علمية من قبل لجان تحقيق مشكلة بقرار من المدير العام؟ يرجى تزويده بأسمائهم والابحاث المسروقة وتوصيات ومحاضر لجان التحقيق؟ وهل هناك قضية مرفوعة في المحكمة بالطعن في ترقية رئيس قسم التأمين والبنوك إلى درجة استاذ دكتور لإدانته بسرقة ابحاث علمية من قبل لجنة تحقيق مشكلة بقرار من المدير العام؟ يرجى تزويده بصحيفة الدعوى والابحاث المسروقة وتوصيات ومحاضر لجنة التحقيق؟

وما الاجراءات المتبعة في الاقسام العلمية في توزيع مقررات الفصل الصيفي على اساتذة القسم؟ هل قيادات التطبيقي استثنيت من لائحة الصيفي للتدريس في الفصل الصيفي الماضي؟، مطالباً تزويده بأسمائهم؟ لماذا استبعد اساتذة منطبقة عليهم لائحة الصيفي من التدريس في الفصل الصيفي الماضي؟ يرجى تزويده بأسمائهم والشكاوى المرفوعة منهم ورد الإدارة عليهم؟ وما صحة حرمان طلبة منطبقة عليهم لائحة الصيفي من تسجيل مقررات في الفصل الصيفي الماضي؟ يرجى تزويده بأسمائهم ولائحة الصيفي؟ وهل هناك طلبة تأخر تخرجهم بسبب حرمانهم من تسجيل مقررات في الفصل الصيفي الماضي؟ يرجى تزويده بأسمائهم وخطة الادارة لتلافي مشكلة الصيفي في الفصل الصيفي القادم؟

وسأل المطيري عن السند القانوني للجمع بين وظيفة عضو هيئة تدريس ووظيفة أمين عام اتحاد الشركات الاستثمارية اثناء ساعات العمل الرسمية؟ هل هناك موافقة من ديوان الخدمة المدنية للجمع بين وظيفة عضو هيئة تدريس ووظيفة أمين عام اتحاد الشركات الاستثمارية اثناء ساعات العمل الرسمية؟ وهل يتقاضى الدكتور الذي يجمع بين الوظيفتين راتبين؟ وطلب تزويده باسم الدكتور وكشف مفصل عن الراتبين وقرار رئيس القسم العلمي وعميد الكلية بالموافقة بالجمع بين الوظيفتين اثناء ساعات العمل الرسمية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock