وزارة التربية

فاطمة الكندري: (التربية) ستفتتح أكاديميات للموهوبين للمرحلة الثانوية لتبني طلبتنا المتميزيين 

أعربت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري في تصريح مماثل عن الفخر بهذا الإنجاز الرائع لطلبة وزارة التربية متمنية المزيد من النجاحات والإنجازات سواء في أولمبياد الفيزياء والرياضيات وأيضا معرض (جنيف) للاختراعات ومسابقات الروبوت وبطولة (جم).

وثمنت الكندري الجهود المبذولة من قبل التوجيه الفني للعلوم والرياضيات لتحقيق هذا الإنجاز “فلولا جهودهم ما تحقق هذا الفوز إضافة إلى تعاون أولياء الأمور مع الوزارة” متقدمة بالتهنئة للطلبة الفائزين بالميداليات الفضية والبرونزية.

وقالت إنه لولا جهود بذلت طوال العام الدراسي لما تحقق هذا النجاح الرائع لافتة إلى أن هناك جنودا يعملون في الخفاء من موجهين ومعلمين وإدارات مدرسية وأولياء امور اضافة الى الدور الداعم والمتميز لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي فتضافرت الجهود التي تكللت بهذا الفوز المشرف.

وذكرت أن أكاديمية الموهوبين التي افتتحت أخيرا للمرحلة المتوسطة فقط “لذا سنعمل على فتح أكاديميات اخري للمرحلة الثانوية لإلحاق مثل هؤلاء الأبناء المتميزين فيها لكن هناك برامج إثرائية خاصة بها”.

وعن النقص في مادتي الرياضيات والفيزياء أفادت بأن هناك لجانا للتعاقدات الخارجية توجهت إلى مصر والأردن وهناك لجنة أخرى خاصة بفلسطين اضافة الى فتح الباب للتعاقد المحلي .

وعن الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة لفترة الاختبارت أوضحت الكندري أن هناك جهودا جارية على قدم وساق لاستقبال اختبارات الفترة الدراسية الثانية وهناك استعدادات بالتعاون والتواصل مع مؤسسات ووزارات الدولة منها وزاراتا الداخلية والصحة لتوفير كافة الاحتياجات.

وأشارت الكندري الى ان العمل جار استعدادا لطباعة الاختبارات وأيضا الكنترول لإدخال درجات الأعمال بالكامل وايجاد كل السبل الكفيلة لأداء الطلبة للاختبارات.

ولفتت إلى الجهود المبذولة للكشف عن سماعات الغش التي تستخدم خلال الاختبارات مبينة أن هناك تنسيقا وتعاونا مع وزارة الصحة بهذا الشأن “وتم إطلاق حملة توعية للطلبة حول مخاطر تلك السماعات التي لا تخرج أحيانا إلا عن طريق المغناطيس”.

وذكرت أن هناك توعية لإدارات المدارس وأيضا أولياء الأمور إضافة إلى توفير وسائل الكشف عن تلك المعادن التي تستطيع كشف الترددات الصادرة عنها عن بعد مؤكدة حرص الوزارة على القضاء على ظاهرة الغش في الاختبارات. كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock