جامعة الكويت

قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب نظم ندوة علمية


في إطار سلسلة الندوات العلمية التي ينظمها قسم علوم المعلومات بكلية علوم وهندسة الحاسوب ألقى البروفسور محمد سارفرايز ندوة بعنوان:” تمويل الأبحاث العلمية بجامعة الكويت” ذكر فيها أن ما حققته الجامعة من مستوى أكاديمي رفيع عبر سنواتها الخمسين هو محل فخرنا جميعا، حيث أصبحت الجامعة معلما حضاريا لوطننا العزيز، وصرحا أكاديميا مميزا، ينهل منه أبناؤنا وبناتنا الطلاب والطالبات مختلف صنوف العلم والمعرفة، ليساهموا في نهضة الوطن العزيز وتنميته ورقيه وازدهاره. 

  وبين أن إحدى الركائز وأساسيات الحياة الجامعية هو التميز والتقدم العلمي والذي يمكن تحقيقه من خلال المزيد من الأحكام والفوائد والموارد للحصول على جودة عالية من الأبحاث.

  وذكر أن جامعة الكويت لديها نظام دعم الأبحاث الناجحة والذي يساعد كلياتها للاستفادة منها تحت أي من الفئات البحثية ودعم المنح المعمول بها.

   وتضمنت الندوة تقديم مقترحات محددة جيدة، وسليمة علميا في العلوم الأساسية والتطبيقية، والفنون والعلوم الإنسانية، وتعتبر هذا الندوة مخصصة للتعريف بنظام دعم أبحاث جامعة الكويت مع تسليط الضوء على القضايا الرئيسية والمبادئ التوجيهية لكتابة مقترح بحثي كبير وناجح.

يذكر أن البروفسور محمد سارفراز هو أستاذ وعميد للبحوث والدراسات العليا في جامعة الكويت، والحاصل على الدكتوراه من جامعة برونيل، المملكة المتحدة، وتشمل اهتماماته البحثية رسومات الحاسوب، CAD / CAM، التعرف على الأنماط، والرؤية الحاسوبية ومعالجة الصور، والحوسبة لينة. ويعمل حاليا على مشاريع مختلفة تتعلق بالأوساط الأكاديمية والصناعة، مكبر صوت ودعي على مختلف المنصات حول العالم. أشرف على أكثر من 55 طالبا للماجستير وأطروحة الدكتوراه لديه أكثر من 300 منشورا في مختلف الكتب، وأوراق مجلة وأوراق المؤتمر. البروفيسور سارفراز عضو في الجمعيات المهنية المختلفة بما في ذلك IEEE، ACMالحبس الاحتياطي، IACSIT، وISOSS. وهو رئيس وعضو اللجان الاستشارية الدولية واللجان المنظمة لمختلف المؤتمرات الدولية والندوات وورش العمل وهو المراجع، للعديد من المجلات الدولية والمؤتمرات والاجتماعات وورش العمل حول العالم. وهو محرر في مختلف وقائع المؤتمر الدولي، والكتب، والمجلات. وقد حقق العديد من الجوائز في مجال التعليم والبحوث الإدارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock