التطبيقي

الأثري: حصاد الكويت المراكز الأولى في البطولة العربية العاشره للروبوت ثمرة جهود مؤسسات الدولة

هنأ مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري القيادة السياسية والشعب الكويتي حصاد الكويت أمس الثلاثاء على المراكز الاولى في ثلاث مسابقات متنوعة في ختام البطولة العربية العاشرة للروبوت المقامة في قطر بمشاركة عربية كبيرة.

واعرب الاثري عن سعادته البالغة بحصول التطبيقي على المركز الأول في أفضل فكرة مبتكرة لمشروع السيارة الذكيه في التطبيقي 

وقائلا: ان النتائج الطيبة التي حققها طلابنا وطالباتنا في مختلف مؤسسات التعليم بوزارة التربية والتعليم العالي وخاصة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب هو فخراً نعتز به جميعاً، ولقد جاء بعد جهود كبيرة للاساتذه والطلبة معاً وتوفير كافة السبل والامكانيات المتاحة للوصول إلى هذه النتيجة الكبيرة، والتي هدفنا إليها منذ بداية المشاركة من خلال التدريبات الجيدة لطالبات كلية التربية الأساسية للوصول إلى هذا المستوى وتحقيق تلك النتيجة.

وأكد الأثري بان الكويت مليئة بالشباب المبتكرين ذات القدرات العالية، الذين إذا توافرت لهم الامكانات سيبدعون في شتى المجالات والتي تؤهلهم لتحقيق العديد من النجاحات والفوز بالجوائز العلمية في المسابقة ليس فقط على المستوى المحلي، وانما على كافة المستويات الخليجية والعربية والاقليمية والدولية.

وشدد الأثري على ان تحقيق هذه الانجازات والفوز بتلك الجوائز في مسابقة تعد الأكبر على مستوى الدول العربية جاء مع تحقيق الرؤية السامية لصاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجاير الصباح بالاهتمام بالشباب والتعليم والعمل على ازدهار دولة الكويت في شتى المجالات ودعم وتحفيز الطلبة على الابداع ومشاركتهم في كافة المعارض والمسابقات العربية والخليجي، لافتاً إلى التوجيهات الدائمة من معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس في الاهتمام بالشباب ورعايتهم الشاملة في جميع المجالات العلمية والرياضية .

يذكر ان الكويت حققت المراكز الأولي في المسابقة حيث فاز فريق جامعة الكويت بالمركز الاول في المسابقة المفتوحة عن روبوت (الطائرة الذكية) التي تجمع وتصور أراضي زراعية ثم تطير بشكل آلي لمعالجة الاراضي عن طريق الرش من الهواء.

وحقق فريق مركز الروبوت الكويتي المراكز الاول والثاني والرابع في مسابقة تتبع الخط فيما حصل فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على جائزة افضل فكرة مبتكرة لمشروعهم المتمثل في سيارة ذكية جاري تسجيل براءة اختراع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock