قسم السلايدشو

رابطة الطب النووي الكويتية تنظم المؤتمر السادس 19 الجاري بمشاركة عالمية

أعلن رئيس الرابطة الكويتية للطب النووي والتصوير الجزيئي الدكتور فهد عبد الرحمن معرفي ان الرابطة ستنظم بعد غد الاحد فعاليات المؤتمر السادس للرابطة الكويتية للطب النووي والتصوير الجزيئي بمشاركة عالمية.
وقال معرفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه على مستوى دول الشرق الأوسط وغرب آسيا باعتباره أكبر تجمع للطب النووي والتصوير البوزيتروني.

واوضح ان دولة الكويت تعد من الدول المتقدمة في دعم هذا التخصص من بين بقية دول المنطقة نظرا للمستوى الاكلينيكي والأكاديمي للتخصص ذاته في الكويت.

وذكر معرفي ان المؤتمر الذي يستمر حتى 22 مارس يستعرض أحدث المستجدات في مجال التصوير البوزيتروني والدراسات والبروتوكولات العالمية ويهدف ايضا الى تبادل الخبرات والمعرفة العلمية مع المراكز العالمية.

واضاف ان الرابطة دعت رئيس الرابطة الامريكية للطب النووي الدكتور حسين جدفر ورئيس الرابطة الآسيوية للطب النووي الدكتور جون هاتازاوا للمشاركة في هذا المؤتمر.

وقال ان المؤتمر يتخلله مجموعة من الورش الإكلينيكية الفريدة من نوعها بتاريخ مؤتمرات الطب النووي والمتميزة عالميا بعدد الحالات وطريقة عرضها ومناقشتها بغية الاستفادة القصوى من الخبرات العالمية لأطباء التخصص التي يقوم بها الاطباء المشاركون.

واوضح ان المؤتمر سيشارك فيه 40 محاضرا كويتيا وعربيا ودوليا يتناولون الحلقات العلمية الموزعة ما بين المحاضرات وورش العمل . وقال انه سيتم تخصيص ورش عمل متخصصة بمستوى مهني رفيع المستوى برعاية الجمعية الكويتية للفيزيائيين الطبيين تتناول مواضيع مهمة كالوقاية من الاشعاع والمستجدات في ضبط الجودة للأجهزة المستخدمة في الطب النووي ورصد المواد المشعة.

واشار الى اقامة معرض مصاحب للمؤتمر تشارك فيه الشركات المتخصصة بأجهزة التصوير البوزيتروني وملحقاتها بالإضافة للروابط المشاركة من دول غرب آسيا.

واشاد معرفي بحهود وزارة الصحة في دعم تخصص التصوير البوزيتروني لأهميته في تشخيص وتقييم استجابة العلاج لمرضى الأورام والأمراض العصبية وامراض شرايين القلب.

وافاد ان تقنية التصوير البوزيتروني تتوفر في مركز الكويت لمكافحة السرطان ووبعض المستشفيات العامة مضيفا ان الكويت من الدول المتقدمة بآسيا في تنوع فحوص الطب النووي التشخيصية والعلاجية واستخدام احدث العلاجات النووية في علاج السرطان وخاصة سرطان البروستاتا والأورام العصبية الهرمونية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock