وزارة التربية

الفضل لـ الفارس: هل قامت مديرة مدرسة ماريا القبطية باحتجاز طالبات 

أكاديميا/ برلمان

تقدم النائب أحمد نبيل الفضل بسؤالا برلمانيا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس حول تصرف مديرة مدرسة ماريا القبطية المنتدبة باحتجاز طالبات داخل مسرح المدرسة واطفاء الانارات عليهن مع اغلاق الأبواب لمدة ثلاث حصص دراسية كعقوبة لهن متذرعة بأن لباسهن قصير وفرض لبس (الماكسي) حسب طلبها. 

ونص السؤال حول نشر الصحافة المحلية في أكتوبر العام الماضي عن قيام عدد من أولياء أمور طالبات مدرسة ماريا القبطية الثانوية للبنات بمنطقة الزهراء بالشكوى من تصرف مديرة المدرسة المنتدبة بعمل مخالف وغير منصوص عليه إداريا من قبل الوزارة.

 بأن قامت باحتجاز طالبات داخل مسرح المدرسة واطفاء الانارات عليهن مع اغلاق الأبواب لمدة ثلاث حصص دراسية كعقوبة لهن متذرعة بأن لباسهن قصير ويوجد عمال اثناء الدوام المدرسي وفرض لبس (الماكسي) حسب طلبها.

 لذا يرجى تزويدي وإفادتي هل قامت المنطقة التعليمية بفتح تحقيق بالشكوى المقدمة من أولياء أمور الطالبات؟ اذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة ضوئية لمحضر التحقيق ونتيجة اللجنة، وان لم تقم المنطقة التعليمية بالتحقيق فيرجى بيان الأسباب.

 وهل قيام مديرة المدرسة المنتدبة بفرض لباس محدد على الطالبات هو تصرف شخصي أم قرار وزاري؟ إن كان القرار صادرا من الوزارة؟ هل تم تعميم القرار على جميع مدارس الاناث؟ يرجى تزويدي بنسخة من القرار.

 وكم عدد الطالبات اللاتي تم احتجازهن من قبل مديرة المدرسة المنتدبة واعمارهن؟

 وهل أصيبت الطالبات بأي من حالات الاغماء او وعكة صحية بسبب احتجازهن طوال مدة ثلاث حصص؟

 وهل قامت مديرة المدرسة المنتدبة بحجز الطالبات منفردة أم هناك من عاونها على ذلك من الطاقم الإداري او التعليمي؟ إن كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى بيان من ساعدها بكشف تفصيلي مع مسماه الوظيفي؟

 وهل يوجد قرار بمنع عمل أي إصلاحات لمبنى المدرسة اثناء ساعات العمل الدراسي؟ يرجى تزويدي بنسخة من القرار في حالة الإجابة كانت بالإيجاب.

 وفي حال منع دخول عمال لمدارس البنات اثناء ساعات العمل وقيامهم بذلك في مدرسة ماريا القبطية الثانوية بنات هل تم فتح التحقيق في هذا الامر؟ يرجى افادتي بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock