جامعة الكويت

موظفو «بند الاستعانة» في الجامعة يلوّحون بالإضراب

 

 

كشف مصدر مطلع في جامعة الكويت عن عزم عدد من موظفي الجامعة العاملين تحت بند الاستعانة بالخدمات الإضراب عن العمل، نتيجة تأخر تسلمهم لرواتبهم منذ شهرين. وأكد المصدر أن العديد من الموظفين في حالة استياء من هذا التأخر المستمر لصرف رواتبهم، وهو التأخير الذي أصبح ملازماً لهم طوال الأشهر الماضية.

من جانبه، أوضح الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة الدكتور آدم الملا أن الجامعة تقوم بالتنسيق مع وزارة المالية لإنهاء بعض الإجراءات الإدارية في ما يخص صرف رواتب الموظفين تحت بند الاستعانة بالخدمات، مبيناً أن الرواتب سيتم صرفها قريباً. ولفت الملا لـ«الراي» أن سبب التأخير ليس من الجامعة وإنما من وزارة المالية وذلك لأنها المرة الأولى التي يتم فيها الاستعانة بالخدمات عن طريق ديوان الخدمة المدنية، وبالتالي فإن ميزانية رواتبهم غير مرصودة ضمن ميزانية الجامعة، موضحاً أن الجامعة تقوم في كل شهر بإرسال كشوفات الرواتب المستحقة للوزارة، ومعلناً عن أن الجامعة ستضم ميزانية رواتب هؤلاء الموظفين مع الميزانية المعتمدة خلال السنة المقبلة.

بدوره، أوضح رئيس نقابة العاملين في جامعة الكويت هيثم الهاجري أن تأخير صرف الرواتب كان بسبب رفض وزارة المالية بند الاستعانة بالخدمات، لكن بعد أن قدمت الجامعة التبريرات المناسبة لذلك تمت الموافقة بشرط أن يتم نقل إقامة الموظفين على الجامعة وبالتالي كان رفض المالية في السابق سبب تأخير صرف رواتبهم. ولفت الهاجري إلى أنه تم إرسال كتابين إلى وزارة المالية من قبل الجامعة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين ولم يأت الرد من الوزارة وسيتم يوم الأحد إرسال كتاب آخر للاستعجال بصرف الرواتب المستحقة.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock