وزارة التربيةجامعة الكويت

الهاجري: ضرورة تحسين بيئة العمل وتدريب الموظفين في المؤسسات التعليمية

•دعا وزير التعليم العالي إلى الانتهاء من لجان التحقيق والملفات العالقة في «التعليم العالي»

•أشاد بمقترح وزارة الداخلية تطبيق الدوام المرن في الوزارات والجهات الحكومية

أكاديميا | التعليم – متابعة

هنّأت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية منتسبي وزارة التربية والتعليم العالي والجامعات الحكومية والخاصة والتعليم التطبيقي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023/ 2024، معربة عن أملها بأن يكون عام سعيد على الطلبة وجميع منتسبي بالوزارة، وبالأخص إداريي المؤسسات التعليمية.
وقال أمين صندوق الجمعية الأستاذ عذبي الهاجري: إنه ومع بداية العام الدراسي الجديد يسعدني أن نتقدم بعظيم الشكر والامتنان إلى وزارة الداخلية ورجالها وعلى رأسهم معالي وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد على جهودهم الكبيرة في حفظ الأمن والاستقرار، ومقترحهم بتطبيق الدوام المرن في وزارات الدولة، والذي سهل الكثير على المواطنين والمقيمين للقيام بواجباتهم نحو أبنائهم وتوصيلهم إلى مدارسهم، بالإضافة إلى تسهيل وتيسير حركة السر في الشوارع.
دعا الهاجري وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي د. عادل المانع تخصيص مواقف لموظفي وزارة التعليم العالي أمام برج السنابل، خاصة وأنهم يعانون يومياً من عدم وجود مواقف لسياراتهم، وتأخرهم عن أعمالها بسبب الازدحام الشديد الذي يواجهونه يومياً مع كثرة المراجعين، مشدداً على ضرورة انشاء مبنى لوزارة التعليم العالي، الانتهاء منه في أقرب وقت لحل المشكلة من جذورها.
وطالب الهاجري بضرورة تحسين بيئة العمل وتدريب الموظفين وإعداد البرامج المهنية، وتحسين أوضاعهم المالية والإدارية لما له من أثر إيجابي على أداء العمل وستعود بالنفع على المؤسسات التعليمية، مؤكداً أن وزارة التعليم العالي مازالت في حاجة ماسة إلى توجيه الأنظار إليها، دعياً وزير التعليم العالي إلى اتخاذ قرار سريع لحل المشاكل الإدارية والمالية المتراكمة فيها منذ فترة، و الانتهاء من لجان التحقيق والملفات العالقة في «التعليم العالي»، خاصة مشكلة إحدى مسؤولات الإدارية بالوزارة التي تمارس التعسف والتعنت بحق الإداريين دون وجه حق، مما أدى تقديم شكوى جماعية بحقها، ولم يتخذ قرار بشأنها إلى الآن.
واختتم الهاجري التجديد بمطالبة الجمعية سرعة تسكين المناصب القيادية والإدارية والإشرافية لإيقاف الخلل والمشاكل في الوزارة، مشيرا إلى أن تلك الخطوة سيصب في مصلحة العمل في المقام الأول والاخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock