جامعة الكويت

مساعد عميد «الهندسة والبترول» يطالب بنقل موقعها الحالي

أكد مساعد عميد كلية الهندسة والبترول د. خالد الهزاع رفضه إبقاء الكلية في موقعها بالخالدية، وتسليم مبانيها ومرافقها الجديدة بالمدينة الجامعية في الشدادية إلى أي جهة أو كلية أخرى، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وذكر الهزاع أنه في حال تنفيذ أي مخطط لإبقاء الكلية في الخالدية، فإن ذلك يعتبر ظلماً كبيراً للكلية وهيئتها التدريسية وجموعها الطلابية، لا سيما أن مبانيها قديمة وضيقة، وهي لم تصمم في الأساس لتكون مواقع جامعية، وأصبحنا نعاني فيها من مشاكل كثيرة، كالزحمة المرورية وأزمة المواقف وغير ذلك.
الانتقال بقرار

وأشار إلى قيام وفد من الكلية بزيارة المدينة الجامعية في الشدادية مؤخراً، والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في مرافق ومباني حرم الكلية الجديد فيها، ورؤية الجوانب المتعلّقة بحرم الكلية إنشائياً ومعمارياً، لافتاً إلى أن مرافق ومباني الكلية أصبحت شبه جاهزة، إلا أن الانتقال إليها يحتاج إلى قرار من الإدارة الجامعية.

وبيّن الهزاع أنه في حال إنجاز كل المباني والمرافق بشكل نهائي، فمن الصعوبة انتقال الكلية بمفردها إلى الشدادية، من دون إنجاز مباني بعض الكليات، لا سيما المجاورة لها هناك، إضافة إلى المرتبطة معها ببعض المقررات.

وأشار إلى حاجة الكلية إلى إجراء دراسات وأخذ توصيات قبل الانتقال بشأن الأجهزة والمعدات والمختبرات وغير ذلك الكثير، حتى يكون الانتقال مدروساً وسليماً وسريعاً.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock