جامعة الكويت

الجامعة تعرض مشاريع «Startup» 12 الجاري

تنظم جامعة الكويت عرضاً لمشاريع تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال ،Startup Kuwait وذلك يوم الأحد الموافق 12 الجاري، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، في الساعة 3 عصراً، بغرفة تجارة وصناعة الكويت، وذلك بمشاركة 8 جامعات ومؤسسات تعليمية في دولة الكويت.

وأوضحت الجامعة أن مسابقة Startup Kuwait تعتبر الأولى من نوعها على نطاق دولة الكويت، وهي حاضنة للأفكار العلمية والعملية بمختلف التخصصات، حيث تأتي مشاركة جامعة الكويت والعديد من الجامعات لتشجيع مفهوم ريادة الأعمال في تنويع الاقتصاد وتشجيع شباب الكويت لتسليط الضوء على العديد من الأعمال المنتجة التي تدعم كويت المستقبل.

وذكرت مساعدة نائب مدير الجامعة للتخطيط والتطوير المؤسسي د. منى حسين أن برنامج ستارت اب كويت عقد خلال الفترة الممتدة على مدى الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2016، وذلك بمشاركة كل من الجامعة العربية المفتوحة، كلية بوكسهل الكويت، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، جامعة الكويت، كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وبينت حسين أن البرنامج قام بتدريب مديري البرنامج وأعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى الاستعانة بخبرات خارجية لتزويد الطلبة بكل المصادر التي من شأنها مساعدتهم للسعي وراء تحقيق الأفكار الخاصة بهم، إلى جانب امكانية إدراجهم بشكل فعلي في البرنامج المذكور، مضيفةً أن الطلبة المشاركين تلقوا جلسات إرشادية عن كيفية تطوير الأفكار الخاصة بهم وعرضها على محكمين خارجيين ومستقلين، ولم يتوانَ مديرو البرنامج في تقديم الدعم والنصح لأعضاء الفرق الطلابية في جميع الكليات ضمن الموارد المتاحة من قبل مشروع ستارت اب كويت.

وأشارت إلى أن مجالات الافكار التي تم تطبيقها من قبل الفرق الطلابية تراوحت بين التجارة الالكترونية والتطبيقات الجديدة في الاختبارات الجينية، وأجهزة ومعدات تبين التركيز بشكل واسع على الأفكار التجارية والصحة والأغذية والمشروبات.

وأضافت حسين أنه سيتم تقديم عروض تنافسية لسلسلة الأفكار الخاصة بالفرق الطلابية التابعة للكليات، والتي سيقام كل منها على حدة، بحضور اللجنة التحكيمية والفرق الطلابية الأخرى، مبينةً أن الفرق الفائزة من كل كلية ستتأهل للمنافسة على المستوى الوطني ضمن تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال والذي من المقرر عقده في 12 فبراير 2017 في غرفة تجارة وصناعة الكويت بهدف الفوز بمنحة التمويل الأولى للشركات الناشئة، إضافة إلى تلقيهم خدمات استشارية مجانية ضمن مجالات حقوق الملكية والتمويل والقانون والمحاسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock