جامعة الكويت

المويزري يوجه حزمة أسئلة لوزير التعليم العالي عن جامعة الكويت

وجّه النائب شعيب المويزري سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، بشأن جامعة الكويت، نصَّ السؤال على ما يلي:

أطلب إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل حُدد موعد لتشكيل لجنة لاختيار مدير الجامعة الجديد؟ ومَن أعضاؤها؟

2- هل لديكم بصفتكم وزيرا للتربية والتعليم العالي علم بتظلم أعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة المساندة في كلية الصحة العامة إلى سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواب الصباح؟ وماذا جرى في هذا الشأن؟ مع تزويدي بصورة ضوئية عن المستندات ذات الصلة، ومحاضر الاجتماعات لمعالجة التظلم المرفوع إلى سمو رئيس الوزراء.

3- نشرت الصحف اليومية بياناً عن مديرة الجامعة بالإنابة في شأن تشكيل لجنة لدراسة الجوانب العلمية والأكاديمية الخاصة بكلية الصحة العامة، يرجى تزويدي بكشف بأسماء أعضاء اللجنة، والقرارات وجميع الإجراءات الإدارية والقانونية ذات الصلة.

4- صورة ضوئية عن جميع الدراسات والإجراءات والقرارات التي صدرت قبل إنشاء كلية الصحة العامة في جامعة الكويت، وأسماء أعضاء جميع اللجان ذات الصلة.

5- هل هناك دراسة لسوق عمل مخرجات كلية الصحة العامة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.

6- هل اجتمعت مديرة الجامعة بالإنابة مع أعضاء هيئة التدريس في كلية الصحة العامة لمناقشة الإجراءات في شأن مستقبل الكلية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف بأسماء جميع من اجتُمع معهم، وهل اختير ممثل عن أعضاء هيئة التدريس في لجنة دراسة عمل ومستقبل كلية الصحة العامة؟ وهل سيُستعان بخبراء وأكاديميين من داخل الكويت وخارجها وممثلين عن الوزارات والجهات المعنية بالصحة العامة في الكويت؟

7- مَن أعضاء مجلس كلية الصحة العامة الحالي؟ مع تزويدي بالبيانات المهنية، والسيرة الذاتية لكل عضو ومحاضر الاجتماعات، وجدول أعمال كل اجتماع واللوائح التنظيمية للدعوة للاجتماعات.

8- هل صدرت قرارات إدارية من مدير الجامعة السابق بتكليف أو تعيين رؤساء للأقسام العلمية في كلية الصحة العامة سواء بالأصالة أو التكليف من خارج الكلية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فلماذا لم يُكلف أعضاء الهيئة الأكاديمية من المختصين والعاملين في الكلية؟ مع توضيح الأسباب المهنية والعلمية والأكاديمية إضافة إلى تحديد عدد أعضاء هيئة التدريس من الكويتيين، وغيرهم والأسماء والمسميات الوظيفية والأكاديمية في الكلية.

9- نشرت الصحف اليومية بيانات عن مديرة الجامعة بالإنابة، في شأن قرار سحب جميع الشكاوى المحالة إلى النيابة العامة من مدير الجامعة السابق ضد أعضاء هيئة التدريس، وكذلك التحقيقات الإدارية مع طلبة كلية الصحة العامة، يرجى تزويدي بصورة ضوئية عن قرارات السحب. وهل ستشمل الشكاوى المرفوعة في النيابة العامة ضد مغردين وكُتاب كويتيين؟ مع تزويدي بصورة ضوئية عن كل القرارات والمستندات ذات الصلة.

10- هل ستعيد إدارة الجامعة الحالية النظر في جميع قرارات التكليف التي جرت خلال فترة مدير الجامعة السابق في كلية الصحة العامة؟ وهل سيُكلف أعضاء هيئة التدريس في الكلية برئاسة جميع الأقسام العلمية إلى حين تعيين مدير للجامعة بالأصالة؟ مع تزويدي بجميع القرارات ذات الصلة.

11- هل قدمت الإدارة القانونية في جامعة الكويت مذكرات إلى مدير الجامعة السابق حول مدى سلامة الشكاوى ضد أعضاء هيئة التدريس والمغردين والكُتاب؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية عن كل المذكرات والمستندات ذات الصلة.

12- بيانات مدير الإدارة القانونية في الجامعة والسيرة المهنية والعلمية وكذلك لجميع المستشارين القانونيين الكويتيين وغير الكويتيين، مع تحديد اسم المستشار المفوض بتقديم الشكاوى إلى النيابة العامة، وبياناته وسنوات الخبرة والشهادات العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock