جامعة الكويت

عمادة خدمة المجتمع بجامعة الكويت نظمت ندوة بعنوان نمذجــة معلومــات المباني


 

           نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت وبالتعاون مع رابطة المهندسين المصريين في الكويت السيمنار الثاني لنمذجة معلومات البناء Building Information Modelling BIM وذلك يوم الخميس 16 فبراير 2017، وحاضر فيها المهندس صبري اسماعيل عبد السلام

 

          وتناولت الندوة تعريف المشاركين بأساسيات التقنية وتطبيقاتها وأمثله واقعية لتنفيذها، وتمت مناقشة الأسئلة والافتراضات التي تتم مواجهتها في سوق العمل بشكل يومي، والتركيز على BIM كتقنيه وليس مجرد برنامج حاسب.

 

            ودارت محاور الندوة حول التعريف بتقنية نمذجة معلومات البناء BIM وأثرها في تطبيقات المباني والبنية التحتية ، وعرض نبذة عن الفروقات الأساسية بين الطرق السابقه وتقنية BIM.، واستخدام التقنية في تطبيقات 3D , 4D , 5D , 6D . وأثر تطبيق التقنية على النواحي المادية من حيث جودة العمل والوقت ونمط التفاعل، بالإضافة إلى فوائد استخدام التقنية في مرحلة التصميم بمختلف أطوارها (تصميم مبدئي حتى الرسومات التنفيذية )، كما تطرقت إلى فوائد استخدام التقنية في مرحلة التنفيذ (تلافي مشاكل التنسيق ، اعداد التقارير متابعة الموقع، ومرحلة التشغيل والصيانة (مطابق للمُنفذ على الطبيعة وربطه بدليل الصيانة، والتطبيقات المحمولة المتوافقة مع تقنية BIM . والخطوات المطلوبة لانتقال ناجح لاستخدام التقنية بالإضافة الى أمثلة من مشاريع منفذة.

          ومن الجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات شهرية تنفذها الرابطة بالتعاون مع جامعة الكويت لرفع مستوى المهندسين في الكويت ومواكبة التطور في كافة مجالات الهندسة مما يعود بالنفع على مهنة الهندسة والمهندسين ، وقد أثنى المشاركون والذين تجاوز عددهم أكثر من 200 مهندس ومهندسة على السيمنار .

 

 

           وفي ختام الندوة تم توزيع شهادات حضور معتمدة من ASC/BIMES على الحضور .

 

 
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock