جامعة الكويت

خرّيجات الهندسة المدنية بجامعة الكويت يبتكرون مشروع ” جوهرة فيلكا ”  FAILAKA DIMOND””

ابتكرت كل من المهندسات أنفال رغيلان، وأفراح الجباري، فاطمة الدهام، وعايشة الدهام من قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، مشروعجوهرة فيلكا“FAILAKA DIMOND””، وبإشراف الدكتور معتز الهواري.

وفي هذا الصدد ذكرت المهندسة أنفال رغيلان أن فكرة المشروع هي عبارة عن منتجع سياحي في جزيرة فيلكا بهدف استثمار الجزيرة واستغلالها واستغلال ثرواتها بطرق حديثة للبيئة ويتكون المنتجع من: فندق ومجمع تجاري ومدينة ألعاب مائية وشاليهات خاصة وعامة مع وجود مسابح خاصة ويوجد بحيرة صناعية كبيرة في الوسط تميز المشروع ويوجد بها خدمات.

وأضافت المهندسة أفراح الجباري أن طريقة عمل المشروع هي عبارة عن منتجع يتكون من مدينة ألعاب مائية (الأكوابارك) وشاليهات عامة وخاصة وفندق ومجمع تجاري.

ومن جانبها بينت المهندسة فاطمة الدهام أن من مميزات المشروع أنه عنصر جذب سياحي وكذلك لإعادة إحياء الجزيرة وكذلك يكون مشروع استثماري.

وأوضحت المهندسة فاطمة الدهام أن سلبيات المشروع هي عدم توفر تقرير لنوع التربة بالجزيرة، أما الإيجابيات فإن جزيرة فيلكا جزيرة مشهورة ويجب الاستثمار فيها.

وأضافت عائشة الدهام عن الطموحات وحول إمكانية مشاركة المشروع متمنيةً أن يتم تطبيقه على أرض الواقع ويستفيد منه الوطن ويستثمرون فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock