التطبيقي

«التطبيقي» تستضيف الاجتماع الثامن عشر للجنة التعليم التقني لدول مجلس التعاون




يبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات لإثراء التعليم التقني 
التقت مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة أ.د. فاطمة الكندري بأعضاء لجنة التعليم التقني بدول مجلس التعاون الخليجي، خلال زيارتهم الى الهيئة.

رحبت د. الكندري في بداية اللقاء بضيوف الهيئة الكرام من دول مجلس التعاون الخليجي في دولة الكويت، على هامش الاجتماع الثامن عشر للجنة التعليم التقني بدول مجلس التعاون الخليجي، مثمنة جهودهم الكبيرة والمقدرة لإثراء التعليم التقني ودعم وتشجيع الابتكار في دول الخليج العربية، متمنية ان يخرج الاجتماع بتوصيات جادة وقابلة للتنفيذ وتتواكب مع الخبرات الرائدة والمميزة التي تضمها اللجنة.

ومن جانبهما ثمنا نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. عيسى المشيعي وعميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي جهود اعضاء لجنة التعليم التقني بدول مجلس التعاون، ورحبا بهم في بلدهم الكويت وفي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وتمنيا لهم طيب الاقامة في الحل والترحال.

ومن جانب آخر، تقدم أعضاء لجنة التعليم التقني بدول مجلس التعاون الخليجي بخالص الشكر والتقدير للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على حسن الاستقبال والضيافة مثمنين الدور الرائد الذي تقوم به الهيئة لخدمة العلم والتعليم محليا واقليميا.

وأكدت أ.د.فاطمة الكندري خلال اللقاء على اهمية البحث العلمي وضرورة الاستفادة من مشروع جسر لتبادل المعلومات بين دول مجلس التعاون والخبرات البحثية ونتائج الأبحاث، وتطرقت كذلك الى أهمية التعليم التقني والاهتمام به والتبادل الطلابي بين دول المجلس من خلال الملتقيات والمناظرات وورش العمل، وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئات التدريس داخل دول مجلس التعاون وإيجاد فعاليات ومناسبات يتم خلالها توطيد التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف.

تم اللقاء الذي ترأسته مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة أ.د. فاطمة الكندري بحضور نائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. عيسى المشيعي وعميد كلية الدراسات التكنولوجية د.عبدالله المزروعي ومدير مكتب العلاقات العامة والإعلام أ. فاطمة العازمي، و ضم وفد لجنة التعليم التقني بدول مجلس التعاون كل من عميد الكلية التقنية بالدمام/امين اللجنة أ . أحمد بن عبدالكريم الثنيان، ومن الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أ.طلال بن نخيل الشمري، ومدير كلية العين للطلاب د. يحيى الأنصاري، ومدير كلية الجبيل الصناعية د. عيد محمد الهاجري، ومن الكلية التقنية بالقطيف، مساعد امين اللجنة أ. سعيد علي السماك، ومن الكلية التقنية بنزوى – عمان أ. عيسى بن سيف التوبي.

ويأتي الاجتماع الثامن عشر للجنة التعليم التقني بدول مجلس التعاون الخليجي لمتابعة توصيات الاجتماع السابع عشر والذي عقد في مدينة ينبع السعودية في العام الماضي، وتتبع لجنة التعليم التقني أمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتمثل إطاراً تنظيمياً للعمل المشترك بين مؤسسات التعليم التقني بدول مجلس التعاون حيث يتم من خلاله تبادل المعلومات والآراء والخبرات الرامية الى التطوير وتعزيز التكامل والتعاون بين دول الخليج، وتعمل هذه اللجنة للمساهمة في نشر المعرفة التقنية وتشجيع المشاريع والبحوث التطبيقية، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات الدراسية والدورات التدريبية.

ومن أهم المحاور التي سيتم بحثها خلال الاجتماع الثامن متابعة ما تم عمله ووضع خطة لمرحلة جديدة للكليات التقنية حيث سيكون من ابرز معالمها التركيز على الانتاج لاعضاء هيئة التدريس في مجالات البحث والابتكار وكذلك تنمية طلاب دول مجلس التعاون في كليات التقنية وزيادة قدرتهم على الابتكار والانتاج التقني والذي تحتاجه دول المجلس في هذه المرحلة التاريخية، وسيعقب الاجتماع قيام وفود دول مجلس التعاون بزيارة الى كلية الدراسات التكنولوجية للاطلاع على المنشآت والمباني الجديدة بها كما سيتم تنظيم جولة سياحية للضيوف داخل دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock