قسم السلايدشوالتطبيقي

«التطبيقي»: عودة الدراسة بكليات ومعاهد الهيئة 17 أكتوبر الجاري

أصدر المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالانابة الدكتور جاسم الأنصاري أمس الأربعاء قراراً خاصاً بضوابط العودة إلى الدراسة بكليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الأول حضورياً اعتباراً من 17 اكتوبر الجاري وفقاً لضوابط محددة.
وأوضح الانصاري في بيان صحفي أن المقررات النظرية والتطبيقية التي سيتم تدريسها حضورياً في القاعات الدراسية يجب أن لا يزيد عدد الطلبة المسجلين فيها عن 30 طالباً ويمكن لأستاذ المقرر أن يقسم الطلبة إلى مجموعتين أو أكثر حسب السعة المكانية.
وأضاف أنّه في حال زاد عدد الطلبة عن ذلك تتم الدراسة عن بُعد عبر منصات التعليم الالكتروني المعتمدة من الهيئة أما بالنسبة لآلية الدراسة بالمقررات العملية التي يتم تدريسها في المختبرات والورش ستكون حضوريا و يمكن لأستاذ المقرر أن يقسم الطلبة إلى مجموعتين أو أكثر.

وأشار الى أنَّ جميع الاختبارات الفصلية والنهائية لجميع المقررات النظرية والتطبيقية والعملية للفصل الدراسي الأول ستكون بنظام الحضور مؤكداً على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة من ارتداء الكمامات واستخدام أدوات التعقيم والتباعد الجسدي.
وقال الأنصاري أنّه يجب إبراز شهادة التطعيم لمن تلقى جرعة أو جرعتين من اللقاح للأساتذة والطلبة عن طريق التطبيقات الالكترونية المعتمدة في الدولة أما غير المطعمين فيشترط عليهم احضار شهادة فحص PCR في بداية كل أسبوع دراسي.
وبيّن أنَّ مسؤولية التزام الطالب بتطبيق الاشتراطات الصحية تقع على عاتق أستاذ المقرر وبإشراف عميد الكلية أو مدير المعهد حتى تكون العملية التعليمية تسير بالمسار الصحيح المرسوم لها.
ودعا الأنصاري الجميع لتطبيق الاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة حتى تكون العودة ناجحة وتعود الحياة الدراسية لطبيعتها كما كانت قبل الجائحة متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock