أخبار منوعة

مؤتمر التعليم الطبي: زيادة مقاعد مبتعثي التخصصات النادرة

اكد وزير الصحة د.جمال الحربي ان المؤتمر الثالث للتعليم الطبي لمعهد الاختصاصات الطبية يهدف الى صقل مهارات الاطباء المتدربين في مجالات التواصل والعمل بروح الفريق الواحد، والتعامل مع المعلومات الطبية وترسيخ الممارسات المبنية على الادلة والبراهين.

واضاف الحربي على هامش افتتاح المؤتمر في فندق ملينيوم امس، ان اقامة الملتقى العلمي المهم تتزامن مع اعادة هيكلة العمل بمعهد الاختصاصات الطبية، موضحا ان الوزارة اصدرت اللائحة الداخلية الجديدة للمعهد، وسيكون تنفيذها منطلقاً للتطوير المستمر في برامج المعهد، مما يمكنّه من اداء مهامه ومسؤولياته لاعداد وتأهيل وتطوير اداء الكوادر الطبية المتخصصة القادرة على تحمل المسؤولية.

واشار الى ان محاور المؤتمر تتوافق مع اولويات برامج عمل الوزارة في مجالات الجودة وسلامة المرضى ونظم المعلومات والبحوث، كما تتوافق اهداف المؤتمر مع الاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة.

ولفت الى ان المعهد يعمل على زيادة عدد المقاعد للاطباء الكويتيين في الجامعات العالمية خاصة للتخصصات النادرة، فضلا عن تبادل الزيارات بين جامعة كندية ومعهد الكويت للاختصاصات الطبية، لافتا الى تشكيل لجنة للنظر في ترقيات اطباء الاسنان وفق آلية معتمدة عالميا، مشددا على حرصه على عدم وقوع اي ظلم على الاطباء.

بدوره، قال الامين العام للمعهد د.ابراهيم هادي، ان سلامة المريض هي اولوية في المنظومة الصحية بالوزارة، كما انها اولوية في برامج التدريب التخصصي المختلفة ابتداء من تمكين الطبيب المتدرب من المهارات الاكلينيكية السليمة والاشراف عليه اثناء التدريب، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهد من قبل الاطباء لتحصيل المهارات العلمية التي تمكنهم من العمل في النظام الصحي بروح الفريق المتكامل خدمة لمرضاهم.

المصدر: القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock