أخبار منوعة

مستشفى دار الشفاء يفتتح مركزاً خاصاً للتبرع بالدم

يساهم في سد احتياجات مخزون الدم بالكويت في ظل الظروف الصحية الحالية

افتتح مستشفى دار الشفاء، أمس، مركزاً خاصاً للتبرع بالدم، بالتعاون مع بنك الدم الكويتي، بحضور الوكيلة المساعدة لشؤون القطاع الصحي الأهلي بوزارة الصحة فاطمة النجار، والمديرة الطبية لبنك الدم المركزي الكويتي د. ريم الرضوان، حرصاً من المستشفى على المساهمة في سد احتياجات الكويت من مخزون الدم، في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد والعالم بأسره.

وكان على رأس الحضور رئيس مجلس إدارة المستشفى طالب جراق، وعضو مجلس الإدارة نرجس اليوسفي، والرئيس التنفيذي أحمد نصرالله، ورئيس الهيئة الطبية د. محمد إسماعيل، والمدير الطبي د. مجدي النواوي.

جدير بالذكر، أن المركز سيستمر في استقبال المتبرعين يومياً من الواحدة ظهراً حتى السابعة مساءً عدا يومي الجمعة والسبت، حيث يتم فرز المتقدمين للتبرع – والذين يتم استقبالهم طبقاً لمواعيد التبرع التي تم تحديدها مسبقاً، من خلال الخط الساخن للمستشفى (1802555) – كما تتم مراجعة تاريخهم الطبي، وحالتهم الصحية، وجدول تنقلاتهم خارج البلاد خلال الأشهر الستة المنصرمة، إضافة إلى تزويدهم بالأقنعة الطبية ومعقمات الأيدي.

وتأتي هذه الخطوة الاحترازية تطبيقاً لسياسات المستشفى التي تم اعتمادها أخيراً، بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا في الكويت، والتي تتطلب الحد من التجمعات، وتقديم كل سبل التعقيم الآمن والمُركز في جميع المرافق.

وخلال الافتتاح، أعربت الوكيلة المساعدة لشؤون القطاع الصحي الأهلي بوزارة الصحة عن خالص سعادتها بالجهود المتميزة التي يبذلها المستشفى، وتقديمه يد العون تحت إشراف بنك الدم المركزي، من خلال الحملات المستمرة كل عام، والتي تُعد مثالاً يُحتذى به.

كما أشادت النجار بالتزام المستشفى العالي بجميع الإرشادات والتدابير التي تم تطبيقها داخل أروقة المستشفى، ما يقدم أكبر قدر من الحماية للمرضى والزائرين، عبر نقاط الفرز على كل المداخل، ومقاعد انتظار للمرضى متباعدة، واستقبال المرضى طبقاً لنظام المواعيد المسبقة، إضافة إلى إلغاء جميع العمليات الاختيارية.

تعاون مثمر

وفي السياق ذاته، قالت الرضوان: «يُعد هذا المركز خلاصة التعاون المثمر ما بين القطاعين الخاص والحكومي، وكعادته مستشفى دار الشفاء دائماً ما يشاركنا همومنا ونجاحاتنا، من أجل توفير ما يحتاجه كل مريض في الكويت».

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة مستشفى دار الشفاء طالب جراق، أن «المستشفى مستمر في شراكته الاستراتيجية مع بنك الدم المركزي، وهذا المقر ما هو إلا مساهمة ومشاركة بسيطة في دعمه، ونتطلع في المستقبل القريب إلى القيام بالمزيد من المبادرات».

كما أشاد جراق بالتنظيم المميز في إدارة استقبال المتبرعين، تطبيقاً لجميع المعايير التي يلتزم بها المستشفى بناءً على توجيهات وزارة الصحة.

واجب وطني

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي في مستشفى دار الشفاء أحمد نصرالله، أن «مستشفى دار الشفاء اعتاد كل عام أن يقيم حملة سنوية كبيرة للتبرع بالدم يتم خلالها جمع المئات من أكياس الدم. وقد كان من المقرر أن يقيم المستشفى حملته هذا العام خلال الشهر المقبل، لكن نظراً للوضع الصحي القاهر الذي تمر به الكويت والعالم بشكل عام، فقد بادر المستشفى بالطلب من البنك المركزي، ليسمح للمستشفى أن يقيم مقراً للتبرع بشكل يومي ومستمر، كجزء من الواجب الإنساني والوطني للمستشفى في توفير أغلى ما قد يحتاجه المرضى خلال هذه الفترة الحرجة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock