طلبتنا في الخارج

«اتحاد أميركا السابق» يستنكر الاتهامات الزائفة من الاتحاد الحالي


«استخدموا أداة تسويق رخيصة وبهرجة إعلامية تشوه صورتنا»
أكدت الهيئة الإدارية السابقة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أميركا 2015/ 2016، أن الاتحاد الحالي اتبع أسلوب تسويق رخيصاً، وبهرجة إعلامية وتشويها لصورة الاتحاد السابق، حتى وصل بهم الأمر إلى الطعن في نوايا أعضائه، والتشكيك في ذممهم.

استنكرت الهيئة الإدارية السابقة للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أميركا 2015/ 2016، الاتهامات “الزائفة” وغير المبنية على دلائل وإثباتات والموجهة إلى الاتحاد السابق من الهيئة الإدارية الحالية للاتحاد، بقيادة قائمة المستقبل الطلابي، من خلال الدخول بنوايا وذمم أشخاص عملوا وسعوا بجد واجتهاد لخدمة طلاب وطالبات أميركا، وتمثيلهم خير تمثيل والتشكيك بهم.
تشكيك واتهامات
وقال الاتحاد السابق في بيان صحافي، أمس، إن الاتحاد الحالي استخدم أداة للتسويق الرخيص والبهرجة الإعلامية في تشويه صورتنا، بقيادة قائمة الوحدة الطلابية، حتى وصلت بهم الحال إلى الطعن في نوايا أعضاء الاتحاد السابق، والتشكيك في ذممهم، واتهامهم بأمور لا تمت للواقع ولا للحقيقة بصلة.
وأشار الاتحاد السابق إلى تواصله مع الفندق الذي أقيم فيه المؤتمر، للوقوف على الحساب الختامي، الذي أسفر عن طلبه في المراسلات الأولى ما يفوق 100 ألف دولار كمصاريف ونفقات للمؤتمر بعد تقييمهم للأضرار.
وتابع: “بعد مفاوضات عديدة تم الاتفاق على عدم سداد المبلغ المذكور أعلاه، وتوفيره للاتحاد، بعد بيان الأثر الجسيم الناتج عن قرار إدارة الفندق بإلغاء فعاليات المؤتمر على الطلبة والرعاة والضيوف، إضافة إلى تعويض الاتحاد ما يقارب 7 آلاف دولار، والتي تم إيداعها في الحساب البنكي الأميركي”.
وأفاد بأنه تم تسليم جميع حسابات مواقع التواصل الاجتماعي (ما عدا إنستغرام) بعد المؤتمر مباشرة إلى الاتحاد الحالي.
وذكر أن سبب عدم تسليم موقع الاتحاد الإلكتروني nuks.org مع باقي مواقع التواصل الاجتماعي بعد المؤتمر مباشرة وتسليم عهدته بعد عدة أسابيع، هو أن الشركة المسؤولة عن الموقع طلبت كتابا رسميا من الهيئة التنفيذية يثبت اسم القائمة الفائزة في الانتخابات ومن يمثلها، وفور الحصول على هذا الكتاب قالت الشركة إن الموقع الإلكتروني سيسلم للهيئة الإدارية الحالية دون الحاجة لأي شيء آخر يذكر.
وأفاد الاتحاد السابق، بأنه “لا يوجد مكتب مسجل حاليا باسم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع أميركا، لأن الاتحاد غير مشهر قانونيا، فتوقيع عقد الإيجار باسم الاتحاد يتطلب أن يكون الاتحاد مشهرا بالكويت”.
وأشار إلى أن الاتحاد الحالي تسلم الحساب البنكي الكويتي بكتاب موقع من الهيئة التنفيذية في الكويت موجه للبنك المعني خلال الفترة الشتوية، حيث كان الرصيد المتبقي بالحساب بعد المؤتمر مباشرة 12 ألف دينار (40 ألف دولار).
الحساب الأميركي
وفيما يخص الحساب البنكي الأميركي للاتحاد والأمور المتعلقة به، قام الاتحاد السابق بمخاطبة الاتحاد الحالي، وتم إبلاغه بوجود تسويات ومفاوضات مع فندق المؤتمر فيما يخص الحساب الختامي، وغيرها من مصروفات تتعلق بالمؤتمر السابق، وعليه سيتم تسليم الحساب عند تسوية جميع المبالغ.
ولفت إلى أن الاتحاد السابق تواصل مع أمين الصندوق الحالي، للتدقيق على الفواتير والمصاريف التي تم سدادها، وبعض الرعايات المستحقة التي لم يودعها الرعاة، لكن أمين صندوق الاتحاد الحالي قدم مطالب جديدة لم يطلبها في الفترة السابقة، دون أن يذكر أي شيء متعلق بعملية التدقيق.
وتابع: “كان رد أعضاء الاتحاد السابق، أن جميع مطالبه موضحة بإيصالات القبض والفواتير وورقة الحساب الختامي للبنك التي اطلع عليها ودقق بها، وعلى ذلك رفض أمين الصندوق الحالي تسلم الحساب الأميركي والفواتير والتوقيع على سند القبض، حتى تنفذ شروطه دون أي أدنى محاولة للحوار والتفاهم”.
مبلغ الرعاية
ونوه بأن أحد مطالب الاتحاد الحالي أثناء الاجتماع، أن يتم تواصل الهيئة الإدارية السابقة مع الرعاة الذين لم يسددوا كامل مبلغ الرعاية، والذي للأسف لم يذكره الاتحاد الحالي في بيانه.
وأكد أن سبب التأخير، هو تسديد جميع مصروفات آخر المدة، وتسليم الاتحاد الحالي جميع المستحقات من دون ديون، من خلال دفع الفواتير السابقة المتعلقة بمصاريف المؤتمر والتواصل مع الفندق والتفاوض معه بعد الأحداث المؤسفة، حتى يظل إشهار الاتحاد قائما بأميركا.
أما بالنسبة لإغلاق حساب الاتحاد البنكي الأميركي السابق، وتحويل المبلغ إلى حساب جديد، فقد أفاد الاتحاد السابق، بأنه “قمنا باستشارات قانونية حول هذا الأمر، نتيجة للظروف والأوضاع الأمنية الحساسة بالولايات المتحدة والتشديد بنظام الرقابة المالية، لعدم الرغبة بتحمل تبعات أي ممارسة قد يكون بها أخطاء محاسبية جسيمة أو تحويلات مالية قد تخالف قوانين ولوائح النظام المصرفي الأميركي”.
لا يوجد مكتب مسجل حالياً باسم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت
اتفقنا مع الفندق على عدم سداد 100 ألف دولار مصاريف المؤتمر وتوفيره للاتحاد
تسلم الموقع الإلكتروني بعد إحضار كتاب من الهيئة التنفيذية إلى الشركة بالقائمة الفائزة
المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock