طلبتنا في الخارج

المطيري: خطة شاملة لاستقبال الطلبة الراغبين بالدراسة في مصر

أفاد اتحاد طلبة الكويت في جمهورية مصر العربية، باستعداده لاستقبال اكثر من 24 ألف طالب، سيتوافدون على مصر لقرب موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي 2016/ 2017.

وقال نائب الرئيس للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر، فهد المطيري، ان جميع قاعات الاتحاد التي يتم بها أخذ الحصص الدراسية والمراجعة فيها تمت تهيئتها لتكون مناسبة للأجواء الدراسية للطلبة.

وبين أن ثقة الجموع الطلابية في اختيار أعضاء الهيئة زاد من المسؤولية عليهم لخدمة اكثر من 24 ألف طالب في مصر، على اعتبار أن الاتحاد في مصر من اكبر الاتحادات الطلابية خارج الكويت، موضحا ان هناك خطة عمل سيقوم الاتحاد بتطبيقها لخدمة الطلبة ورعايتهم، بالإضافة الى إعداد خطة شاملة لاستقبال الطلبة الراغبين في الدراسة في مصر في العام الدراسي المقبل، من خلال تسهيل إجراءات التسجيل وتجنب المعوقات التي تواجههم في عمليات التسجيل السابقة من خلال زيادة المناديب المعتمدين من قبل الاتحاد وفصل المناديب الذين يتقاعسون عن إتمام أعمالهم بالشكل الصحيح والمناسب، مطالبا الطلبة الراغبين في التسجيل بعدم التعامل مع المناديب غير المعتمدين والمكاتب الخارجية.

وطالب المطيري وزير التربية ووزير التعليم العالي باستثناء طلبة حملة الشهادات القديمة الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي بمصر من بند قِدم الشهادة الثانوية العامة.

وأضاف ان التعليم حق مكتسب لكل مواطن ومواطنة وان وزارة التربية قامت بإيقاف التسجيل في الجامعات المصرية لكل من تجاوزت مدة حصوله على شهادة الثانوية العامة عامين.

وأوضح أن الاتحاد سيتبنى جميع المشاكل التي يعاني منها الطلبة منذ سنوات وبزيادة المخصصات المالية للطلبة وسوف يطالب ايضا بصرف المكافأة الإكلينيكية لطلبة الطب حيث سيقوم الاتحاد بمخاطبة جميع الجهات الحكومية للتجاوب معنا، وان تدعمنا بالشكل المطلوب.

وأكد فهد المطيري جاهزية الاتحاد لقرب شهر الخير رمضان المبارك وتهيئة الأجواء الرمضانية لزملائهم الطلبة الدارسين في مصر كونهم بعيدين عن الأجواء العائلية بسبب تأديتهم للاختبارات، مشيرا الى أن الاتحاد الوطني يقوم بترتيب بطولات رمضانية ومسابقات ترفيهية ثقافية للطلبة.

تشكيل الهيئة الإدارية للاتحاد:

أسفر تشكيل الهيئة الإدارية للاتحاد عن اختيار

صالح المنوخ العازمي – رئيسا

فهد أبوخوصه المطيري – نائبا للرئيس

مسلم البصمان الرشيدي – أمينا الصندوق

حسن غصن العتيبي – أمينا سر

منيف الرويعي – نائبا للرئيس لشئون الطلابية

معاذ الكندري – نائبا للرئيس لشئون اللجان

محمد أشكناني – نائبا للرئيس لشئون العلاقات العامة

عبدالله العارضي – نائبا للرئيس لشئون المستجدين

علي العريفان – نائبا للرئيس لشئون الدراسات العليا.

 المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock