أخبار منوعة

الفارس استقبل وفد رابطة أساتذة المسرح .. الحكم: نزف البشرى بشأن المبالغ التي استقطعتها التأمينات

  • الحكم: اللقاء اتسم بالشفافية بخصوص الأكاديمية ونزف البشرى بشأن المبالغ التي استقطعتها التأمينات

إستقبل وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وفدا من الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، وذلك لمناقشة القضايا الجوهرية والأساسية والملحّة التي يرى الوزير ومن ثم الرابطة، وجوب البدء بالحوار حولها لمعالجتها وإقرارها، حيث ضم الوفد كلا من د. حسين الحكم، رئيس الرابطة، ود. خليفة الهاجري، رئيس اللجنة الفنية، ود. أبتسام الحمادي، أمينة السر. 
ورفع رئيس الرابطة باسمه ونيابة عن منسوبي رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية التهنئة القلبية الخالصة للدكتور محمد الفارس بمناسبة نيله الثقة السامية لسمو أمير البلاد وسمو رئيس مجلس الوزراء بتوليه حقيبتي التربية والتعليم العالي.
وقال رئيس الرابطة د. حسين الحكم في تصريح صحافي أعقب اللقاء: “إن العمل النقابي معني بمتابعك سلامة القرارات التي تخص أو تمس القطاعات التي ينتمي إليها منسوبيه، بغية ضمن مسيرة العمل بانتظام واضطراد”.
وأضاف الحكم: “من واجب المؤسسات النقابية أيضا إحاطة جهات القرار بالأمر، لدى وجود معلومات غير دقيقة أو مغلوطة قد تؤدي الى تضليل السلطة على نحو مخالف للوائح والنظم”.
وكشف أنه تم خلال اللقاء بوزير التعليم العالي “..تبادل وجهات النظر والرؤى واقتراح الحلول حول مستقبل المعاهد الفنية، فضلا عن الدفع باتجاه حل بعض الملفات العالقة والتي تخص بعض أعضاء الرابطة والهيئة التدريسية بالمعهد العالي للفنون المسرحية عامة”.
وذكر د. الحكم أن اللقاء مع د. محمد الفارس اتسم بالوضوح والشفافية حيال جميع القضايا المتعلقة بمعهد المسرح، حيث أبدى الوزير استعداده لحسم الملفات وحلها بصورة نهائية. 
وختم الحكم تصريحه مؤكدا الارتياح من اللقاء، ومثنيا على استجابة الوزير واطلاعه التام على قضايا المعاهد الفنية. 
وزف الحكم البشرى لأعضاء هيئة التدريس باسترجاع المبالغ التي تم استقطاعاها خطأً من رواتب أعضاء الهيئة التدريسية في العام 2015، وذلك نتيجة تطبيق قانون نهاية الخدمة الذي أقره مجلس الأمة في العام 2014 خطأ عليهم، على الرغم من استثناء القانون للهيئات التدريسية، واعدا -رئيس رابطة المسرح – باستكمال إجراءات استرجاع باقي المبالغ الأخرى خلال الأسابيع القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock