أخبار منوعة

الفريق الكويتي للدراجات الهوائية يشارك بسباق جديد باسبانيا 

شارك الفريق الكويتي المحترف للدراجات الهوائية (ماسي-كويت سايكلينغ بروجكت) في السباق الدولي (جيتشو) الذي أقيم في اسبانيا بنسخته ال71 وذلك بعد ستة أيام فقط على مشاركته في السباق الاسباني الشهير (برويبا بيافرانكا – أورديثياكو كلاسيكا).
 
وشارك ثمانية لاعبين بالفريق الكويتي منهم بطل الكويت الدراج عبدالهادي العجمي في السباق الذي أقيم اليوم الأحد في مدينة (بيزكايا) بمنطقة (بلاد الباسك) شمالي اسبانيا على مسافة 170 كيلومترا والذي حظي هذا العام بمشاركة تسعة فرق منها ثلاثة على المستوى الدولي هي فرق (موفيستار) و(لامبري -ميريدا) و(أوريكا-بايك ايكستشينج) الأسترالي.
 
وبذلك الخصوص قال سفير دولة الكويت لدى اسبانيا الدكتور سليمان الحربي ان مشاركة الفريق الكويتي المحترف للدراجات الهوائية (ماسي- كويت سايكلينغ بروجكت) في سباقات الدراجات الهوائية الشهيرة في إسبانيا تأتي ضمن إطار ابراز نشاط دولة الكويت وخطواتها الوثيقة في مجال الرياضة وتعزيز الحضور الكويتي في المحافل الرياضية العالمية.
 
واكد الحربي حرص السفارة الكويتية على دعم جميع النشاطات والفعاليات التي من شأنها ابراز إنجازات دولة الكويت بالتفاعل الوثيق مع الوفود الكويتية وتسهيل مهامها عملا بتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.
 
وأضاف ان الفريق المشترك الكويتي الاسباني (ماسي- كويت سايكلينغ بروجكت) الذي كان تم تقديمه في مدينة (برشلونة) الاسبانية بشهر أبريل الماضي هو ثمرة الشراكات القوية والتعاون الوثيق بين البلدين ليس في المجال الرياضي فحسب بل في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية. وهنأ السفير الحربي الفريق الكويتي المحترف بإنجازاته مشيدا بمشاركته في عدة سباقات عالمية في إسبانيا وصربيا وإيران اليونان وأذربيجان وصربيا.
 
من جانبه أوضح مقرر اللجنة الكويتية للدراجات مؤسس الفريق الكويتي المحترف للدراجات الهوائية عبدالله الشمري في تصريح مماثل ان الفريق مشروع كويتي يهدف لتسويق اسم الكويت في العديد من السباقات والمحافل الدولية مؤكدا عزم الفريق على تقديم أفضل ما لديه تقديرا لدولة الكويت وأهلها.
 
وشدد الشمري على ان الفريق تمكن في وقت قياسي من اختصار المسافات والتحول إلى منافس حقيقي في السباقات العالمية يطمح للتتويج قريبا في أرقى المنصات معربا عن شكره للسفارة الكويتية في مدريد على دعم البعثة الكويتية منذ لحظة وصول الوفد للأراضي الاسبانية.
 
وفاز في سباق اليوم الذي رافقته الامطار الغزيرة على مدار اكثر من أربع ساعات الإيطالي بفريق (لامبري- ميريدا) دييغو أوليسي البالغ من العمر 27 عاما فيما حل الدراج البريطاني سايمون ييت متسابق فريق (أوريكا-بايك ايكستشينج) ثانيا وخوسيه هيريدا من فريق (موفيستار) ثالثا.
 
ويأتي ذلك بعد خمسة أيام من مشاركة الفريق (ماسي-كويت سايكلينغ بروجكت) في السباق (برويبا بيافرانكا – أورديثياكو كلاسيا) بنسخته ال93 الذي أقيم في إسبانيا والذي امتد على مسافة 7ر165 كيلومتر في محافظة (جيبوثكوا) في إقليم (بلاد الباسك) بمشاركة 17 فريقا محترفا دوليا.
 
وكان الفريق الكويتي المحترف للدراجات الهوائية شارك في ابريل الماضي بالسباق الكلاسيكي الدولي (كلاسيكا بريمابيرا) بنسخته ال62 الذي استضافته مدينة (بلباو) الباسكية وشارك فيه عدد من أفضل المتسابقين على مستوى العالم بهدف رفع مستوى اللاعبين واكسابهم الخبرات اللازمة لتعزيز مهاراتهم البدنية والفنية.
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock