أخبار منوعة

وزارة الشباب توقع مذكرة تفاهم مع (هواوي) لتعزيز مهارات الاتصال والمعلومات لدى الشباب

وقعت وزارة الدولة لشؤون الشباب اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع (هواوي تكنولوجيز كويت) لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الشباب الكويتيين.
وقالت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح عقب التوقيع إن المذكرة تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكدة أهمية تعزيز دور جميع قطاعات الدولة وأيضا القطاع الخاص لما يمتلكه من إمكانيات وخبرات مفيدة لفئة الشباب من الجنسين.

وأضافت الشيخة الزين الصباح أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات يساهم في ايصال الكويت للعالمية وتعزيز خبراتها في مجالات المعلوماتية ويساهم في خلق بيئة ابداعية وهو ما تطمح اليه الوزارة التي نجحت محليا وتسعى للعالمية اليوم.

وقالت إن الوزارة تحاول مد الجسور مع الشركات العالمية التي تغذي الشباب بالعلم والمعرفة وليعودوا بالمنفعة لبلدهم التي تحاول أن تستثمر طاقاتهم بشيء مفيد وفعال مبينة أنه سيتم من خلال هذه الشراكة مع (هواوي) تدريب الشباب في مجال الاتصالات والتكنولوجيا وسيكون ذلك جزءا من التدريب في الكويت وهناك احتمالية ان يكون هناك جزء اخر من التدريب في الصين.

من جانبه قال المدير العام للمبيعات في شركة هواوي محمد ذياب في كلمته بعد توقيع مذكرة التفاهم إن المساهمة في بناء مستقبل الشباب أمر مهم ويحتاج للتعاون بين كل الشركاء المعنيين الذين يتمتعون بهدف مشترك يسعون لتحقيقه مشيرا إلى أنه الدافع الذي جعل (هواوي تكنولوجيز كويت) تتعاون مع وزارة الشباب لتطوير قدرات الشباب الكويتي.

وذكر ذياب ان مذكرة التفاهم الموقعة اليوم ستسهم في تعزيز اطر التعاون المشترك بين شركة هواوي والحكومة الكويتية خلال الفترة المقبلة لتشكل حافزا لبناء القدرات ونقل المعرفة والمساهمة في التطور الوظيفي للشباب داخل السوق المحلي.

وأوضح ان شركة هواوي تلتزم بتوفير الفرص للشباب الكويتي كجزء من مسوؤليتها الاجتماعية تجاة البلدان التي تعمل بها لإيمانها باهمية لعب دور فاعل على مستوى قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بما يسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للدول على صعيد اعداد الكوادر المحلية والتحول نحو الرقمنة.

وأكد ان “هواوي” ملتزمة في مشاركتها بالمسوؤلية الاجتماعية من خلال برنامح “بذور من اجل المستقبل” وبرنامج الدورات التدريبية في مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي اطلقته الشركة في اكتوبر 2016.

وأشار الى ان الشباب ستتاح لهم فرصة بعد توقيع المذكرة المشاركة في برنامج “بذور من اجل المستقبل” الذي دشن عام 2008 وسيساهم في صقل مهارات الشباب المحلي في مختلف انحاء العالم واعدادهم ليكونوا قادة مستقبل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال دورات تدريب مركزة. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock