التطبيقي

تشكيل لجنة اختيار مدير «الاتصالات» في فبراير

تتجه الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى تشكيل لجنة اختيار مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في شهر فبراير المقبل، علما بأن عدد المرشحين للمنصب وصل إلى 9 متقدمين.

علمت “الجريدة” من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بتشكيل لجنة اختيار مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في شهر فبراير المقبل، وستقوم اللجنة باستدعاء المرشحين لمنصب مدير المعهد في منتصف الشهر المقبل، وذلك بعد صدور قرار تشكيلها من إدارة الهيئة.

وذكرت المصادر، أن عدد المرشحين للمنصب بلغ 9 أشخاص، مبينا أن اللجنة ستطبق لائحة المناصب الإشرافية عليهم، وهذا الإجراء روتيني لأي منصب قيادي، والعمل على المفاضلة بين المرشحين سواء من الخبرة والمقابلة والمناقشة ومعرفة مدى قدرتهم القيادية، ثم ترفع 3 مرشحين إلى إدارة الهيئة لاختيار أحدهم ليقود دفعة معهد “الاتصالات”، علما بأن الكابتن منذر الكندري مكلف حاليا بالقيام بأعمال مدير المعهد بالإنابة لحين صدور قرار اختيار المدير الجديد.

ولفتت المصادر إلى أن لجنة الاختيار تتكون عادة من نائب لقطاع التدريب في “التطبيقي” ليكون مقررا لها، وعضوية من جهات العمل، مضيفا أن عملية الاختيار تتطلب وقتا كافيا للعمل بآلياتها بعد صدور قرار اللجنة من إدارة الهيئة، لافتة إلى أن تأخر تشكيل لجنة الاختيار أحد الأسباب التي أخرت اختيار المدير الجديد للمعهد، ومتمنية أن تكون الآلية الخاصة باختيار المدير بعيدة عن الضغوط السياسية والنظر لمصلحة المعهد بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات الطلبة والأساتذة والخبرة السابقة.

اختتام برنامج المراقبة الجوية الحربية

اختتم المعهد العالي للاتصالات والملاحة برنامجاً تدريبياً يعقد لأول مرة على مستوى منطقة الخليج العربي في مجال المراقبة الجوية الحربية على محاكي المراقبة الجوية.

وأعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري، أنه قد تم أخيرا تطوير المحاكي، بما يتفق مع متطلبات القوة الجوية والدفاع الجوي، مشيرا إلى أنه قد حضر البرنامج التدريبي أعضاء هيئة التدريب المتخصصين في الملاحة الجوية، إضافة إلى عدد من المدربين في القوة الجوية تتراوح رتبهم العسكرية ما بين رائد ومقدم، وقد حاضر بالدورة كبير اختصاصي التدريب على محاكيات المراقبة الجوية للطائرات الحربية من شركة مايكرو ناڤ. وقال الكندري: “سعيا من المعهد الى تطبيق فلسفة التدريب ذات العلاقة بتوفير لغة انكليزية تخصصية ESP English for special purposes فقد تم تدريب ثلاث مدربات من قسم اللغة الانكليزية بالمعهد لجعلهم على دراية باللغة الإنكليزية المتوفرة في مجال المراقبة الجوية الحربية”.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock