جامعة الكويت

لجنة للتحقيق في خلاف الأستاذ والطالبة في «الآداب»

عقّب رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب، د.عبدالله الهاجري، على ما أثير بشأن تعدي أحد الأساتذة في القسم على إحدى الطالبات، أن ‏«قسم التاريخ بكادره الأكاديمي والإداري على مهارة عالية ويتمتع بقيم أخلاقية، ولا نقبل التعرض لزميل أو طالب»، داعيا الى «التبين قبل القذف والاتهام لجميع الأطراف»، مؤكدا أن «‏ما حدث في القسم ستشكل بشأنه لجنة للتحقيق، وأغلب ما يثار يجانبه الصواب والحقيقة، وكل سينال حقه أو جزاءه».‬

واستنكر د. الهاجري بيان جمعية طلبة كلية الآداب المتسرع، مؤكدا «حرصنا في قسم التاريخ على كرامة طلبتنا ومستقبلهم، ‏وكان في بيان الجمعية مساس وتعرض لن نقبله، فنحن أكثر حرصا على طلبتنا وكرامتهم، ولن نقبل المساس بهم، وسنتخذ الإجراءات القانونية داخل الجامعة».

ويذكر ان جمعية طلبة كلية الآداب كانت قد أصدرت بيانا استنكرت فيه الحادثة التي وقعت في أحد الأقسام العلمية، وأكدت أنه لا يحق لأي أحد المساس بكرامة الطلبة داخل أسوار الجامعة.

وكان الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الجامعة قد أكد دفاعه الكامل دائما عن حقوق الطلبة في مواجهة اي مشاكل تواجههم او عقبات سواء كانت مع الادارة الجامعية او الاساتذة الافاضل.

وان الاتحاد كان ومازال خط الدفاع الاول وانه لن يقبل بأن يتم التعرض لأي طالب سواء كان ذلك لفظيا او جسديا.

وبخصوص واقعة كلية الاداب بين الاتحاد قال: إننا نترقب كل الاجراءات القانونية من الكلية بشأن التحقيق بالموضوع وتبيان كل ملابساته وأبعاده من جميع النواحي مع التأكيد على شفافية تلك التحقيقات التي تكفل للاستاذ او الطالبة كل حقوقهم.

 

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock