وزارة التربية

#التعليم_العالي: انطلاق حملة #وجهني الأحد المقبل

الوزير العدواني وجه باستثمار جميع الإمكانات المتاحة وتسخيرها لتوعية وتوجيه الطلبة وأولياء أمورهم

 

لمياء الملحم:وزارة التعليم حريصة على مد جسور التعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة

#أكاديميا| #التعليم_العالي

أعلنت وكيل وزارة التعليم العالي لمياء الملحم عن إطلاق الحملة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي «وجهني» يوم الأحد المقبل عبر الحسابات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تستهدف الحملة الطلبة الكويتيين من خريجي الثانوية العامة وشهادات الثانويـة الأجنبية الصادرة من داخل وخارج الكويت وخارجها المستوفيـن لـشروط وزارة الـتعليم العـالي الراغبين في الالتحاق ببرامج البعثات الخارجية.

وأوضحت الملحم في تصريح صحافي أن الحملة تأتي ضمن توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. عادل العدواني باستثمار جميع إمكانياتها المتاحة وتسخيرها لتوعية وتوجيه و إرشاد الطلبة وأولياء أمورهم لشروط ومتطلبات وآلية التقديم للبعثات الخارجية قبل إعلان خطة الابتعاث للعام الدراسي 2025/2024، والرد على استفساراتهم والتواصل معهم بشكل مباشر، بالإضافة إلى توجيه الطلبة للالتحاق بالجامعات المميزة بالتعاون مع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

وأضافت ان الحملة تأتي للعام الثالث على التوالي من خلال خطة عمل ممنهجة بإشراف وتنفيذ المستشار الإعلامي للوزير والفريق الإعلامي وبمشاركة إدارة البعثات قسم التوجيه والإرشاد في الوزارة، وتمتد الحملة على مدى ثلاث شهور من منتصف شهر مايو إلى نهاية شهر يوليو، وتتضمن ثلاث مراحل أساسية هي مرحلة تعريفية للتعريف ببعثات وزارة التعليم العالي، ومرحلة إرشادية لإرشاد الطلبة بخطة البعثات وشروطها وآلية التسجيل، والمرحلة الأخيرة هي المرحلة التوجيهية والتي يتخللها اللقاء التنويري للطلبة المقبولين وتوجيهم لإجراءات ما بعد القبول.

وأشارت الملحم أن حملة «وجهني» ستتواجد في مجمع الأفنيوز من يوم الاثنين 20 مايو إلى يوم الخميس 23 مايو ودعت الطلبة الراغبين في الابتعاث الخارجي وأولياء الأمور ممن لديهم أي استفسارات عن البعثات الخارجية إلى زيارة مقر الحملة من الساعة 10 صباحا حتى 9 مساء، منوه إلى أهمية متابعة حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة التعليم العالي للاطلاع على الإعلانات والمعلومات الهامة عبر حملة وجهني، داعية التوفيق والسداد لكافة أبنائنا الطلبة والقائمين على حملة وزارة التعليم العالي.

وأكدت الملحم إن الوزارة التعليم العالي تحرص على مد جسور التعاون والتنسيق مع مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة وذلك لتعزيز الهدف المنشود من الحملة والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، وتوجهت بجزيل الشكر للداعمين للحملة ومساهمتهم المجتمعية لإنجاح الحملة متمثلة بوزارة الاعلام ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزارة التربية وجامعة الكويت وشركة النقل العام الكويتية وشركة السينما الكويتية – سينسكيب، وشركة مداد للخدمات الإعلامية المتكاملة، ومجمع الأفنيوز التجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock