وزارة التربية

الحضرم: نطالب إقامة يوم توعوي للطلبة في جميع المدارس لمحاربة الغش

وزارة الإعلام عليها دور كبير في نشر الوعي وتثقيف الشباب ضد الظواهر السلبية

لابد من تضافر جهود جميع مؤسسات الدولة للقضاء على الغش في الاختبارات

#أكاديميا | #وزارة_التربية – متابعة

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية إلى تضافر جميع جهات الدولة والمسؤولين لمحاربة الغش في الاختبارات والقضاء عليه بكافة الوسائل الممكنة.
وقال أمين سر الجمعية الأستاذ بدر الحضرم: انه مع بدء اختبارات نهاية العام الدراسي، أصبح من الضروري توعية الطلبة من ظاهرة الغش في الاختبارات، وذلك من خلال نشر الوعي عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتكاتف جميع أجهزة الدولة ضد هذه الآفة التي تضرب في أهم قطاعات الدولة قطاع التعليم.
وأضاف الحضرم في تصريح صحافي: إن أغلب عمليات الغش في الاختبارات تتم عبر زرع سماعات البلوتوث داخل الاذن الممنوعة والمحرمة، مما تسبب في ضرر بالغ للطلبة تؤدي في الكثير من الأحيان إلى تدخل جراحي، مشيراً إلى ان من الطلبة قاموا بإجراء عمليات صغرى بالمستشفيات من أجل إخراجها، وذلك بسبب انحشارها داخل الاذن.
وشدد الحضرم على ضرورة تعاون كافة الوزارات والجهات الحكومية من وزارات الصحة والداخلية والتجارة، وذلك باثبات حالة للطلبة الذين يقومون بزراعة تلك السماعات لعدم تكرار هذا الامر، ومعرفة المحال التي تقوم ببيعها لاتخاذ وزارة التجارة الإجراءات واحالتها للجهات القانونية.
ودعا الحضرم مسؤولي «التربية» إلى إقامة يوم توعوي تثقيفي في جميع المدارس لمحاربة ظاهرة الغش والقضاء عليها، مؤكداً تخصيص حصص في المدارس لتوعية الطلبة ومحاربة هذه الآفة التي تضرب في قطاع التعليم، مشدداً على دور وزارة الاعلام في نشر الوعي وتثقيف الشباب ومحاربة الظواهر السلبية والقضاء على الغش في الاختبارات، مختتماً بالدعاء بالتوفيق والنجاح إلى جميع أبناءنا الطلبة والنجاح في مسيرتهم التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock