أخبار منوعة

مجلس (المركز الخليجي للغة العربية) يؤكد اهمية التخطيط التسويقي لبرامجه

أكد مجلس أمناء (المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج العربي) في اجتماعه السادس الذي استضافته دولة الكويت اليوم الخميس اهمية التخطيط التسويقي للمركز بهدف الترويج لأنشطته وبرامجه في الدول الاعضاء.
وقالت وزارة التربية الكويتية في بيان صحفي ان الاجتماع الذي ترأسه عضو مجلس أمناء المركز اختصاصي مناهج اللغة العربية بوزارة التربية بدولة الكويت الدكتور عيد حامد الظفيري شدد على اهمية الخطط التسويقية للمركز لتعم الفائدة على الدول الاعضاء ويحقق المركز أهدافه المرجوة في تقديم الخدمات في مجال تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها.

وأضافت ان مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج الدكتور عيسى صالح الحمادي قدم في الاجتماع عرضا لتوصيات الاجتماع السابق وما تم إنجازه وتحقيقه منها عبر متابعة وتعاون الاعضاء جميعا.

وأفادت ان الاجماع استعرض إنجازات المركز في الدورة السابقة والمراحل التي تم تنفيذها في البرامج المعتمدة للمركز في مجال تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها منها تطوير معايير مناهج اللغة العربية لصفوف (الرابع والخامس والسادس) وتطوير سياسات تقويم أداء الطلبة في اللغة العربية لصفي (الأول والسادس).

وذكرت ان من تلك البرامج ايضا تطوير استراتيجيات تدريس اللغة العربية لصفي (الأول والثالث) وتطوير معايير اختيار وإعداد وتدريب معلمي اللغة العربية وتطوير محتوى مناهج اللغة العربية في مجال مفاهيم العروبة والبعد العربي للصفوف (من الرابع الى السادس).

وبينت الوزارة ان الاجتماع استعرض مراحل تطوير نموذج للمكتبة القرائية في المدارس للصفوف (من الأول الى السادس) وإعداد برامج أكاديمية وأنشطة تخدم اللغة العربية وتنفيذ توصيات المؤتمر الثاني للغة العربية الذي عقد في مارس 2016.

وأضافت انه تم في الاجتماع استعراض ما اتخذ من إجراءات في تنفيذ برامج الدورة الحالية التي يتم تنفيذها مع الجهات المختصة المنفذة وعرض إنجازات المركز فيما يتعلق بالبرامج غير المعتمدة منها احتفالية اليوم العالمي للغة العربية 2016 والبرامج التي تم تنفيذها.

وأشارت الوزارة الى استعراض الاجتماع لتقرير المؤتمر الثاني للغة العربية الذي نظمه المركز بعنوان (اتجاهات حديثة في تعليم اللغة العربية وتعلمها) ومناقشة مقترح المركز عن المؤتمر الدولي الثالث للغة العربية 2017.

وقالت انه تم ايضا استعراض تقرير مناهزات اللغة العربية (اولمبياد) النسخة الاولى فبراير 2016 واستعراض ماتم إنجازه واتخاذه من إجراءات لتنفيذ مناهزات اللغة العربية (اولمبياد) الثاني تحت شعار (بالعربية .. نبدع) الذي سيقام في مارس المقبل.

وأوضحت انه في نهاية أعمال الاجتماع تم استعراض ما يستجد من أعمال وتحديد مقر الاجتماع المقبل الذي سيعقد في المملكة العربية السعودية مضيفة انه في نهاية اللقاء قدم مدير المركز الدكتور عيسى الحمادي الشكر والتقدير للاعضاء على حضورهم وجهودهم وتعاونهم في تنفيذ وإنجاز برامج المركز جميعا في الدورة الماضية والدورة الحالية.

يذكر ان مجلس أمناء (المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج) يتكون من عضو من كل دولة من الدول الاعضاء لمكتب التربية العربي لدول الخليج يترأسهم عضو دولة مقر الاجتماع. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock