وزارة التربية

(التربية) : نفذنا 89 في المئة من توصيات (الكويت تسمع)


     
الكويت – 9 – 1 (كونا) — أكد مسؤول بوزارة التربية الكويتية اليوم الاثنين أن الوزارة نجحت في تنفيذ 89 في المئة من توصيات الوثيقة الوطنية للشباب المنبثقة عن المؤتمر الوطني للشباب (الكويت تسمع) عبر تفعيل العديد من البرامج الهادفة بمختلف المراحل الدراسية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة فيصل المقصيد وفقا لبيان صحافي صادر عن الوزارة إن البرامج والأنشطة التي قدمتها التربية بالتعاون مع العديد من جهات الدولة نجحت في خفض نسبة الظواهر السلبية في المدارس.

وأضاف المقصيد أن الأنشطة التي قدمت في الأندية المدرسية المسائية خلال العطلة الصيفية أسهمت في توسيع المدارك العلمية والثقافية لدى الطلبة ما انعكس بالنفع والفائدة على مستقبلهم العلمي والأكاديمي.

ولفت إلى حرص (التربية) على غرس القيم الوطنية في نفوس الطلبة عبر تدشين العديد من البرامج والأنشطة الهادفة لتأصيل القيم التربوية ترجمة للتوجيهات الاميرية السامية بأن لتكون الكويت دائما سباقة ورائدة في العمل الخيري والإنساني.

وذكر المقصيد أن وزارة التربية وفرت كل الإمكانيات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بغية صقل مواهبهم وانخراطهم في المجتمع مبينا أن غالبية الطلبة من هذه الفئة تهوى الفنون المسرحية والحرفية والعلمية لذا فقد جاءت البرامج المنفذة نزولا عن رغبتهم.

وأوضح أن مدارس وزارة التربية ليست فقط مبان دراسية وانما هي بيئة حاضنة للطلبة الموهوبين فضلا عن كونها مكانا يقضي فيه الشباب اوقات فراغهم في الفترة المسائية من خلال ممارسة هواياتهم.

وثمن دور المعلم في غرس القيم الحميدة في نفوس الطلبة وإظهار طاقاتهم وابداعاتهم التي تخدم الشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام كما أشاد بتعاون أولياء أمور الطلبة من خلال أشراك الابناء في الأندية المسائية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock