التطبيقي

الهيم: عدم دعوة رابطة مدربي الكليات لاجتماع اللجنة التعليمية امر مستغرب ومرفوض

  • طالب معالي رئيس مجلس الأمة بالتدخل
  •  

 

استنكر امين السر المساعد في رابطة اعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية أ. راشد صقر الهيم استمرار سياسة الإقصاء ضد أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية ، مشيرا إلى أن إقصاء المدربين هذه المرة كان مؤلما كونه جاء من اللجنة التعليمية بمجلس الأمة وهي المنوط بها إصلاح أي خلل بالعملية التعليمية وانصاف الأكاديميين ودعمهم.

وقال الهيم أن اللجنة التعليمية قامت بتوجيه الدعوة لكافة الروابط النقابية سواء في جامعة الكويت أو التطبيقي للاجتماع بمجلس الأمة بحضور معالي وزير التربية لمناقشة مشروع قانون الجامعات الحكومية والمشاكل والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية وغيرها من القضايا ، وهذا الأمر محمود للجنة التعليمية أن تسعى للاستماع لكافة الأطراف بشفافية، إلا أن رئيس اللجنة الموقرة تجاهل توجيه الدعوة لرابطة اعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في خطوة غريبة ومستهجنة أقل ما توصف به أن اللجنة الموقرة ممثلة في رئيس اللجنة لا تريد الاستماع لأي صوت يخالف توجهها وتوجه ادارة الهيئة .

وأوضح الهيم أن اللجنة التعليمية ناقشت خلال اجتماعها بالروابط قضية فصل القطاعين وجامعة جابر وهي قضايا جوهرية فيها تقرير مصير شريحة واسعة من أبناء الهيئة هم مدربي الكليات دون الاستماع لوجهة نظرهم المعلنة مسبقا ، مؤكدا ان استبعاد مدربين الكليات وإقصائهم عن حضور مثل هذا الاجتماع المهم يثير الشكوك بأن هناك نية مبيتة لدة اللجنة التعليمية للفصل في قضايا مصيرية تخص مدربين الكليات .

وطالب الهيم معالي رئيس مجلس الأمة بالتدخل لتحقيق مبدأ العدل والمساواة ووقف ما يحاك في من مكائد ضد مدربين الكليات ، حيث أن ما تعرضوا له في السابق من إقصاء وتهميش من قبل بعض قيادات الهيئة يكفي ، ولكن أن يتم إقصائهم بهذا الشكل من ممثلين الشعب وبيت الأمة أمر مستغرب وغير مقبول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock