وزارة التربية

التربية: تعزيز الشراكة المجتمعية لتطوير الرياضة المدرسية

اكدت وزارة التربية اليوم الخميس حرصها على تعزيز الشراكة المجتمعية مع جميع الهيئات المختصة من خلال الاهتمام ودعم مواهب ومهارات الطلاب لتطوير الرياضة المدرسية.

واشاد وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة مدير عام الاندية المدرسية المسائية فيصل المقصيد في تصريح للصحافيين عقب ختام البطولة الاولى لأكاديمية بولينغ العاصمة بنين (عيالنا أملنا) بالتعاون بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية ضمن الاتفاقية المبرمة بينهما.

وقال ان بطولة (بولينغ) تأتي ضمن سلسلة من البرامج والمهرجانات والبطولات التربوية الرياضة الموجهة لجميع المراحل السنية بدءا من مرحلة رياض الاطفال حتى المرحلة الثانوية التي تقام ضمن هذا المشروع الوطني الرياضي التربوي.

وأفاد المقصيد ان دعم مدير الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور ونائب مدير الهيئة لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح انعكس على نجاح المشروع الوطني التربوي الرياضي الذي انطلقت فعالياته في الاول من نوفمبر العام الماضي وستستمر حتى نهاية ابريل 2017.

وأوضح ان المشروع الوطني يستهدف اكثر من 2000 طالب وطالبة ويفعل الجانب الرياضي والتربوي لاكتشاف الموهوبين من الطلبة لتأهيلهم وتدريبهم في مختلف الالعاب الرياضية لتمثيل الكويت تمثيلا مشرفا في جميع المحافل الدولية.

ولفت الى ان شهر فبراير المقبل سيشهد انطلاق ماراثون رياضي يشارك فيه الطلبة واولياء امورهم اذ تنظم فيه العديد من الفعاليات الرياضية المكثفة ضمن هذا المشروع الوطني التربوي الرياضي.

وقال انه سيتضمن ايضا دوري الاكاديميات لكرة القدم ودوري المدارس للمرحلة المتوسطة والعديد من البطولات والفعاليات الوطنية والثقافية والتربوية التي تنظمها الاندية المدرسية المسائية احتفالا بالأعياد الوطنية لدولة الكويت. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock