قسم السلايدشووزارة التربية

المطيري: توفير المراجعات لجميع المواد الدراسية من خلال برنامج «مستعدين» يوفّر نماذج أسئلة وطرق حلها عبر «الأونلاين»

 

تخصيص قناة عن طريق اليوتيوب تحوي على شرح جميع المواد الدراسية

تخصيص 3 بوابات منعاً للازدحام وتسهيل حركة الدخول والخروج

طالبات: اختبار الفيزياء سهل جداً ومباشر ومن ضمن المنهج الدراسي

أكاديميا| التربية – متابعات

أكدت مدير ثانوية ماريا القبطية منال المطيري أنّه ومنذ بداية الفصل الدراسي الثاني تمَّ تهيئة طالبات الصف الثاني عشر العلمي والأدبي على الاختبارات الورقية، وذلك من خلال توفير المراجعات لجميع المواد الدراسية في الفترة الصباحية والمسائية عن طريق الأون لاين من خلال برنامج «مستعدين» والذي يوفر نماذج أسئلة وطرق حلها بالإضافة إلى بنوك الاسئلة مضيفة أنه تمَّ تخصيص قناة عن طريق اليوتيوب تحوي على شرح المعلمات لجميع المواد الدراسية.
وقالت المطيري أنّه تمَّ تخصيص ساعات مكتبية للمعلمات عن طريق التلغرام للرد على استفسارات الطالبات، وإنشاء مجموعة بـ «الواتس أب» تحت اسم «احتواء للرد على أسئلة الطالبات الخاصة بالاختبارات وإعلامهم بآخر المستجدات أو الإعلانات الصادرة من وزارة التربية.
وأضافت أنّه ومن أجل سلامة الطالبات تمَّ تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أي أعراض صحية تصيب الطالبة لاتخاذ الإجراء المناسب، كما تمَّ توفير أجهزة قياس الحرارة والمعقمات والكمامات.
وأشارت إلى أنّه تمَّ تحديد مسارات المشي للطالبات ونقاط التباعد حسب الاشتراطات الصحية الخاصة بوزارة التربية، بالإضافة إلى تخصيص 3 بوابات منعاً للازدحام وتسهيل حركة الدخول والخروج، مشيرة أنّه تمَّ توفير جميع الأدوات المكتبية للطالبات والآلة الحاسبة وتعقيمها باستمرار.
وعند سؤال طالبات القسم العلمي عن اختبار الفيزياء اليوم قالت الطالبة كنده الكندري أنَّ الاختبار جاء سهل جداً ومباشر ومن ضمن المنهج الدراسي ولم تواجهها أية صعوبة في ورقة الاختبار بفضل الدراسة من بنك الأسئلة والتدريب على الاختبارات التجريبية.
ووافقتها الرأي الطالبة فاطمة السعيد من ناحية سهولة الاختبار مضيفة أنَّ بنوك الأسئلة مفيدة جداً للمراجعة والإطلاع في فترة الاختبارات، شاكرة إدارة المدرسة على توفير البيئة الآمنة في ظل مرض كوفيد 19 من خلال تطبيق النظام والترتيب والتباعد بين الطالبات.
كما قالت الطالبة فاطمة الحداد أنَّ الاختبار كان سهلاً وواضحاً ومن ضمن المحتوى الدراسي وما تمَّ دراسته عبر الأون لاين و بنوك الأسئلة، وأضافت أنَّ تعاون إدارة المدرسة والمعلمات وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية ساهم بتخفيف التوتر والرهبة لدى الطالبات وتأدية الاختبارات بكل أريحية واطمئنان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock