قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: المدارس الخاصة تستحق رسوم العام الحالي

أكاديميا| التعليم الخاص

أكدت وزارة التربية استحقاق المدارس الخاصة للرسوم الدراسية عن عام 2020/2019 وضرورة دفعها من قبل أولياء الأمور، حيث ألزمت القرارات الوزارية الصادرة دفع الرسوم لجميع الطلاب الذين أنهوا العام الدراسي سواء بالتعليم التقليدي أو عن بُعد.
وفي هذا السياق، أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بوزارة التربية د. عبدالمحسن الحويلة استحقاق المدارس الخاصة للرسوم الدراسية المتأخرة عن العام الحالي 2020/2019 بحسب البند الحادي عشر من القرار الوزاري رقم 2020/14550 القاضي بتأجيل سداد الرسوم الدراسية الحالة والمتأخرة إلى حين انتهاء العام الدراسي وتسلم الطالب لشهادته الدراسية سواء كانت متابعته عبر وسائل التعليم عن بُعد أو الوسائل الأخرى المحددة لاستكمال العام الدراسي، لافتاً إلى أنَّ الوزارة أقرّت إلزامية التعليم عن بُعد لاسيما مع استمرار الجائحة.

وقال الحويلة إنَّ أولياء أمور الطلاب الذين استكملوا تعليمهم من خلال وسائل التعليم عن بُعد في المدارس الخاصة بجميع أنظمتها وحصلوا على شهاداتهم الدراسية ملزمون بدفع تكاليف تعليم أبنائهم.
وأوضح الحويلة أنّه تمَّ بحث الكثير من القضايا المتعلقة بالمدارس الخاصة بالنسبة للعام الدراسي الحالي 2020/2019 والعام المقبل 2021/2020 مع أصحاب هذه المدارس، لافتاً إلى أنّه تمَّ الاتفاق على ضرورة تواجد المعلمين في المدارس عند تشغيل التعليم عن بُعد لأهمية متابعتهم والتأكد من أدائهم خلال الحصص الافتراضية وتوفير متطلبات نظام التعليم عن بُعد.
وشدد على أنَّ مرحلة التعليم عن بُعد المقبلة سواء في اغسطس لاستكمال ما تبقى من العام الدراسي الحالي أو مع بداية العام الدراسي المقبل ستكون إلزامية لجميع أولياء الأمور، لافتاً إلى أنَّ الخطط الخاصة بالتعليم أصبحت واضحة وتعليمات وزارة الصحة لا تسمح بعودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية وبالتالي لابد من اللجوء لمواصلة التعليم عن طريق الوسائل الالكترونية «لأنَّ مصلحة الطلبة تستوجب استكمال التعليم وعدم توقفه لأي سبب كان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock