الجامعات الخاصة

القوى الطلابية في «العربية المفتوحة» توافق على تعديل لائحة المجلس الطلابي

الروقي : إمكانية تغيير نظام الانتخابات إلى القوائم
وافقت القوى الطلابية في «العربية المفتوحة» على تعديل لائحة المجلس الطلابي، فضلاً عن تغيير آلية الانتخابات، لتكون بنظام القوائم.
عقد المجلس الطلابي بالجامعة العربية المفتوحة (OUA) لقاءً مع ممثلي القوائم، للنظر في القضايا الطلابية، وإمكانية تغيير اللوائح الخاصة بانتخابات المجلس في الجامعة أمس الأول.
وقال رئيس المجلس الطلابي أنور الروقي إن «جميع القوى الطلابية اتفقت على أن لائحة المجلس ركيكه، وتحتاج إلى تعديل، رغم الاختلاف في بعض الجزئيات، وهي في طور التعديلات». وأشار إلى أنه «تم التطرق خلال الاجتماع إلى إمكانية تغيير آلية الانتخابات الطلابية، لتكون بنظام القوائم، بدلا من التصويت المعمول به حاليا، لعرضه على الجمعية العمومية، لأخذ موافقة أعضائها»، كاشفا عن منح فرصة لأعضاء القوائم، للتباحث وتقديم تصورها وتعديلاتها النهائية مع بداية الفصل الدراسي المقبل.
وأوضح الروقي أنه تم بحث العديد من القضايا التي تواجه الطلبة، مؤكدا أن الجميع متفق على مصلحتهم، وسيتم طرح الموضوع بشكل موسع في الاجتماع المقبل.
ولفت إلى أن المجلس الطلابي سيفتح جميع الملفات، مع طرح الرؤى والحلول المستقبلية، مبينا أن «هناك العديد من الخطط التي تتطلب إنجازها خلال الفترة المقبلة، والمجلس لن يدخر جهدا في مساعدة الطلبة»، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الدارسين بالجامعة.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock