أخبار منوعة

الدكتور الساير يؤكد استمرار الكويت في إغاثة الشعب السوري في دول الجوار

اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير اليوم الثلاثاء استمرار دولة الكويت في اغاثة الشعب السوري في دول الجوار بالاردن ولبنان الى جانب اغاثة السوريين النازحين من مدينة حلب.
ياتي موقف الساير في تصريح ادلى به عقب وصوله الى مدينة (غازي عنتاب) جنوب شرقي تركيا للاطلاع والاشراف على المشاريع الاغاثية المقدمة للنازحين السوريين من حلب.

وقال الساير ان الهلال الأحمر الكويتي مستمر في الوقوف إلى جانب الأشقاء السوريين ودعمهم بكل السبل الممكنة لما له من باع طويل في العمل هناك على مدار السنوات الماضية سواء في مجال المساعدات الغذائية والطبية والاغاثات الشتوية أو في مجال دعم القطاع الطبي بالأجهزة والأدوية والوقود.

واضاف ان توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تؤكد ضرورة تقديم المساعدات للاجئين والنازحين السوريين بالسرعة الممكنة والتركيز على المواد الضرورية في مثل هذه الاجواء شديدة البرودة ومنها المدافئ والوقود والالبسة والاغطية الشتوية الى جانب المواد الغذائية.

واكد أن فريق الهلال الاحمر الكويتي يحرص على الوصول الى جميع مناطق النازحين السوريين حيث سيسير 20 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والبطانيات والوقود وكسوة للأطفال اضافة الى اقامة 10 عيادات متنقلة.

ورحب الساير بالتعاون القائم مع الهلال الأحمر القطري والمنظمات الانسانية الاخرى لتنفيذ أعمال انسانية مشتركة بعد دراستها من جانب المختصين معتبرا إن حسن التخطيط والترتيب هو ما يضمن تحقيق أقصى فائدة للنازحين السوريين من حلب.

واشاد بمسيرة الخير والعطاء التي تمثلها دولة الكويت من خلال أياديها الخيرة والتي تمتد دائما في سبيل إغاثة المحتاج والفقير أينما وجد مثنيا على ما قدمه المتبرعون من أهل الكويت للنازحين السوريين من حلب.

وقال الساير إن هذه الحملات الإغاثية التي تنظمها الجمعية للنازحين السوريين تسعى إلى سد حاجاتهم مؤكدا دور الهلال الاحمر الكويتي الانساني لاغاثة المتضررين والمحتاجين للدول المتضررة جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان.

وكان فريق ميداني من جمعية الهلال الاحمر الكويتي وصل يوم الجمعة الماضي الى (غازي عنتاب) للمساهمة في جهود الاغاثة للنازحين السوريين من مدينة حلب والعمل على توزيع مواد اغاثية متنوعة على النازحين.

ويضم الفريق الكويتي رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى تركيا الدكتور مساعد العنزي ومدير العلاقات العامة والاعلام بالجمعية خالد الزيد.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock