أخبار منوعة

معهد الأبحاث أقام ملتقى البعثات الدراسية وملتقى التدريب العملي والتطوير الموجه

اكد معهد الكويت للابحاث العلمية اليوم الاثنين الحرص على تطوير الكوادر الوطنية في المعهد للارتقاء بمستوى الأداء من خلال تنفيذ العديد من البرامج التدريبية والتطويرية.
جاء ذلك في كلمة القائم بأعمال مدير دائرة تنمية القوى العاملة ورئيس قسم البعثات والبرامج الخاصة في المعهد منى الفيلكاوي خلال افتتاح الملتقى السنوي السادس لبرنامج البعثات الدراسية والملتقى السنوي العاشر لبرنامج التدريب العملي والتطوير الموجه.

وقالت الفيلكاوي ان الملتقى السنوي السادس لبرنامج البعثات الدراسية والملتقى السنوي العاشر لبرنامج التدريب العملي والتطوير الموجه يهدفان للنهوض بالبحث العلمي لخدمة التنمية بدولة الكويت اضافة إلى تقديم المشورة في المجال العلمي من خلال “برنامج البعثات والإجازات الدراسية والمنح” الذي بدأ المعهد بتنفيذه في منتصف السبعينات.

واشارت إلى استفادة 509 موظفين منذ انشاء لجنة البعثات الدراسية والتدريب العملي والتطوير الموجه وحتى ديسمبر الجاري وذلك تحت إشراف دائرة تنمية القوى العاملة بالمعهد.

واكدت الفيلكاوي ان المعهد يولي اهتماما في اكساب العاملين فيه الخبرة العملية في مجال تخصصاتهم وتطوير قدراتهم وفقا لمتطلبات مصلحة العمل وبما يتفق مع الخطة الاستراتيجية للمعهد ومشاريع المراكز البحثية.

وانطلقت عقب الافتتاح جلسة عمل تحدث فيها ثمانية باحثين سلطوا الضوء فيها على تجاربهم العلمية خلال فترة بعثاتهم الدراسية في الجامعات الأجنبية المختلفة وقدموا خلالها شرحا مختصرا لابحاث درجاتهم العلمية.

كما ابرز الباحثون الخبرات والمهارات التي اكتسبوها والصعوبات التي واجهوها وكيفية التعامل معها. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock