التطبيقي

انطلاق مؤتمر المتلقى التدريبي الأول لمعهد السكرتارية والادارة المكتبية (عطاء وانماء) برعاية أكاديميا



د.الأثري: التطبيقي تهدف إلى الارتقاء بالأفراد ثقافياً وتعليماً وتدريباً بتقنيات حديثة

 

الحمدان: برامج عدة تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.. وعدد خريجي المعهد 4 آلاف طالبة وطالبة

 

خاص | أكاديميا

 

انطلق صباح اليوم الملتقى التدريبي الأول 2016/2017 لمعهد السكرتارية والإدارة المكتبية برعاية وحضور مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري، حيث بدأ الحفل بكلمة لمدير عام الهيئة الدكتور أحمد الاثري قال فيها: “في البداية أود أن أبلغكم تحيات وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وتمنياته لكم بالتوفيق في إنجاح ملتقاكم التدريبي عطاء ونماء، ولولا جدول أعماله المزدحم لكانا بيننا الآن، كما يسعدني وجودي بينكم اليوم وأنا أرى هذا الجهد المتميز من أعضاء هيئة التدريب بإعداد وتنظيم ملتقى تدريبي يهدف إلى الارتقاء بالعملية التدريبية ويسعى لتوسع آفاق وتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريب لمواكبة التطور السريع في التكنولوجيا وفي الأساليب التدريبية الحديثة”. 
وأضاف د. الأثري: “نحن ندعم ونرعى كل فكرة تهدف لبناء جيل واعي وقادر على التنمية والتطوير في المجالات المختلفة الخاصة بقطاع التدريب، وهذه هي رسالتنا التي تهدف إلى الارتقاء بالأفراد تثقيفاً وتعليماً وتدريباً بتقنيات حديثة من خلال برامج متميزة تواكب العصر وتحقق تطلعات المجتمع، مضيفاً نحن نعمل على نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني عن طريق الدورات والورش التدريبية، كما نهدف لتوثيق الروابط بينها وبين المجتمع”. 
وأشار إلى أن تنمية القوى البشرية تسهم في توفير برامج في مجالات الخدمات التعليمية والتدريبية والتعليم المستمر، لافتاً إلى أن معهد السكرتارية من المعاهد التي لها المساهمة الفعالة في قطاع التدريب بالرغم من حداثة نشأة المعهد إلا أنه استحدث العديد من البرامج التدريبية التي توفى العمالة المطلوبة في أسواق العمل المتعددة وتمد وزارات الدولة بالقوى البشرية المتخصصة في مجالات السكرتارية والخدمات الإدارية والاجتماعية وغيرها من البرامج الجديدة التي تميز بها معهد السكرتارية والإدارية المكتبية.
وقال د. الأثري: “إن وجودنا معكم اليوم لهو دعم وتأييد لكل مبادرة متميزة في قطاعات الهيئة المختلفة، نريد جديد مفيد يعمل على بناء النجاح لمستقبل الكويت وأبناء الكويت، مختتماً يسرني أن أتوجه بالشكر الجزيل لمدير المعهد بالإنابة المهندس عمر الحمدان ولأسرة المعهد ورئيس الملتقى الأستاذ ناصر السبيعي وفريق العمل المتميز، على الجهود التي بذلت من أجل مستقبل مشرق لكويت أفضل فشكراً لكم جميعاً”.

من جانبه، قال مدير معهد السكرتارية بالإنابة المهندس عمر الحمدان: “إن المعهد تم تأسيسه بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتاريخ 9/9/2001 وقد تم استقبال أول دفعة من المتدربات عام 2002 ويهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف خطط التنمية الشاملة، وذلك بتوفير العمالة اللازمة من السكرتارية لسد احتياجات سوق العمل”.
وأضاف: “إن تطرقنا إلى تأسيس المعهد لابد أن نتقدم بالشكر والعرفان لمدير عام الهيئة الأسبق الدكتور حمود المضف الذي كان له الدور الكبير في نشأة هذا المعهد، فشكراً له وشكراً لتشريفه لنا اليوم.”.
وذكر الحمدان لقد كانت البداية في برنامج واحد ألا وهو برنامج السكرتارية والآن لدينا عدد ست برامج توفر العمالة المطلوبة لسد احتياجات سوق العمل من وزارات الدولة المختلفة والهيئات المتعددة، وتم إنشاء برامج توفر العمالة المتخصصة لوزاراتي الداخلية والشؤون.
ولفت إلى أن هناك برامج أخرى جاهزة مثل برامج العلاقات العامة وبرنامج مفتش وزارة التجارة وبرامج أخرى تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن عدد خريجي المعهد رغم حداثة نشأته ما يقارب 4 آلاف خريج وعدد الطلاب والطالبات المعهد يقارب 3 آلاف طالب وطالبة.
وأضاف الحمدان: “إن ملتقانا التدريبي يحمل شعار التدريب عطاء ونماء، إن للعطاء أثر على المعطي وعلى المجتمع، فالعطاء يفجر طاقة الفرد المكنونة ويفتح آفاقاً لبناء التنمية والثقة بين الأفراد وعزة للمجتمع، فالمعطي يرضى عنه ربه سبحانه ثم يرضى هو عن ذاته ويحبه ويحترمه مجتمعه، وقد لمست هذا العطاء في أسرة المعهد وقد تتوج هذا العطاء بالجهد الكبير المبذول من أجل إنجاح هذا الملتقى الذي يهدف إلى تطوير مهارات وآداء أعضاء هيئة التدريب من خلال توفير دورات تدريبية تسعى لتعزيز دور التكنولوجيا في العملية التدريبية وتهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات من خلال الورش التدريبية باستخدام أساليب ونماذج التدريب الحديث.
وقال الحمدان: “إن أشهر وأيام مضت في الإعداد المتميز لمثل هذا اليوم، لذا يسرني أن أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس الملتقى الأستاذ ناصر السبيعي وفريق العمل المتميز من الأخوة والأخوات من أسرة المعهد السكرتارية والإدارة المكتبية الذين كان لهم الدور المتميز في إنجاح هذا الملتقى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock