أخبار منوعة

وفد سفراء شباب الخليج يزور هيئة الحماية المدنية بروما ومقر الفاو

قام وفد (سفراء شباب الخليج) بزيارة هيئة الحماية المدنية في روما ومنظمة الاغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة (فاو) ضمن فعاليات زيارته التعارفية لايطاليا في اطار برامج لقاء شباب دول مجلس التعاون الخليجي مع شباب العالم بالتعاون مع سفارة دولة الكويت في روما.
واطلع وفد سفراء شباب الخليج على منظومة الحماية المدنية الايطالية لمواجهة الكوارث وعلى دور وطبيعة عمل منظمة الفاو أقدم وأكبر المنظمات الدولية في مكافحة الجوع وتعزيز التنمية المستدامة.

واستمع الوفد الى شرح عن الدور الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية منذ تأسيسها عام 1982 في تعبئة وتنسيق الموارد الوطنية لاغاثة ومساعدة السكان في حالات الطوارئ وشاهدوا عرضا لتجربتها في التعامل مع الزلزال المدمر الذي ضرب وسط ايطاليا في أغسطس الماضي وأودى بحياة 295 شخصا اضافة الى 390 مصابا.

كما تعرف الوفد على آلية عمل الهيئة وتعاونها مع الحكومات الاقليمية والمحلية للوقاية من المخاطر وكيفية ادارة حالات الطوارئ القصوى بالتنسيق والتعاون مع اجهزة المطافئ والاسعاف والشرطة والقوات المسلحة وخفر السواحل ومنظمة العمل التطوعي.

كما زار الوفد مقر منظمة (فاو) يرافقهم سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح وسفير دولة قطر عبدالعزيز الجهني واجروا حوارا مع رئيس ديوان المدير العام وممثله ماريو لوبتكين.

ورحب لوبتكين بالوفد الزائر مؤكدا ان دول مجلس التعاون الخليجي تعد شريكا رئيسيا للمنظمة وتدعم جهودها ومهمتها الاستراتيجية للقضاء على الجوع في العالم.

وقال ان المنظمة التي تأسست قبل 71 عاما تعول كثيرا على دعم المواطنين لاسيما الشباب من اجل بناء عالم مستدام خال من الجوع والفقر وسوء التغذية الذي لا يزال يعانيه أكثر من 800 مليون شخص.

وأعرب لوبتكين في هذا الصدد عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين المنظمة ودول مجلس التعاون الخليجي لتوفير الدعم للمشروعات التنموية المهمة في مختلف انحاء العالم.

من جهته حث سفير دولة الكويت لدى ايطاليا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشباب الخليجي على الانخراط في العمل والتدريب مع منظمة الفاو في اطار اتفاقات التعاون الثنائي لاكتساب الخبرات والمهارات الدولية.

وأكد السفير الخالد اهمية الزيارة التي يقوم بها وفد سفراء شباب الخليج لايطاليا ودورها في تعزيز المفاهيم وآليات العمل في المنظمات الدولية والتي تساعدهم على الاندماج بعصر “العولمة” وخلق مستقبل افضل لدولهم.

ورافق وفد سفراء الشباب خلال زيارته مقر منظمة (الفاو) المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الفاو المهندس يوسف جحيل والمندوبة المناوبة الشيخة منار الصباح. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock