أخبار منوعة

مغردون مستاؤون من «الاكواريوم»: احتراماً لإرادتنا.. نبيها «صبوحة»

لم يكن في ذهن المواطنين أن يشاركوا فرحة إنجاز المركز العلمي بأول بطريق من إنتاج الكويت في الاكواريوم، حيث طلب المركز عبر حسابه في تويتر باختيار اسم لأنثى البطريق، وعندما اختار المواطنون اسم «صبوحة» بأغلبية ساحقة جاء رد المركز بأن الاسم المختار «نورة»!

مغردو تويتر، الذين صوّت منهم 19668 مغرداً على اختيار الاسم حيث منحوا «صبوحة» %49 أي بما يعادل نصف الأصوات، استاؤوا من اختيار اسم «نورة» الذي حصد %22 فقط، في حين أخذ اسما «فجورة» %16 و «منورة» %13، مردين استياءهم إلى أن حرية الاختيار قد تدخلت بها الواسطة وحادت عن نتائجها الحقيقية.

الديموقراطية المباشرة، وهو مصطلح يعني تمتع المواطنين المؤهلين بالمشاركة المباشرة والفعّالة في صنع القرار، لم يستطع المركز العلمي أن يتحملها أو يعرف قيمتها، بعد أن تجاهل نتائج التسمية والتي اختارها المواطنون، مما فسّره البعض بأن الثقة ستكون معدومة في تعاملات بعض المواطنين مع المركز العلمي.

آخرون رأوا أن بعض الجهات في الدولة لا تزال غير مدركة لحقيقة وسائل التواصل الاجتماعي وقدرتها على التغيير والتأثير، إضافة إلى سهولة حفظ التغريدات وتصويرها كمستند ضد الجهات أو الأشخاص، مما يعني أن ما جاء في الاستبيان يجب أن يطبق.

البعض يقول إن بريطانيا خرجت من الاتحاد الأوروبي عبر الاستبيان، وزلزلت العالم اقتصادياً بقرارها، ونحن في التوقيت نفسه اخترنا «صبوحة»، لذلك فإن إرادة الشعوب يجب أن تحترم حتى ولو كانت «بأنثى بطريق»!

(القبس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock