الجامعات الخاصة

«AUM» تفوز بكأس دوري الجامعات الخاصة لكرة القدم

1280x960-2

أعلنت جامعة الشرق الأوسط الأميركية فوز فريقها في كأس دوري الجامعات الخاصة لكرة القدم، الذي أقيم على ملعب حرمها الجامعي، بعد فوزها على جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

حصد فريق جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) المركز الأول، في كأس دوري الجامعات الخاصة لكرة القدم، عقب تغلبه على فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة النهائية، التي أقيمت على ملعب حرم AUM الجامعي.

وقالت “AUM”، في بيان امس، إنها استضافت مباريات دوري كرة القدم على أرض ملعب حرمها الجامعي، الحاصل على شهادة أعلى مقاييس الاعتماد والجودة العالمية (FIFA star 2 Certificate) من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، والمحاط بمضمار لسباق الجري بطول 400 متر طولي، ويتسع لنحو 3700 متفرج.

واضافت أن الدوري بدأ فعالياته في أكتوبر 2016، واستمر على مدار ما يقارب شهرا وثلاثة أسابيع، بمعدل ثلاث مباريات أسبوعيا، وكانت الانطلاقة بمشاركة ست فرق جامعية هي: جامعة الشرق الأوسط الأميركية، وكلية الشرق الأوسط الأميركية، والجامعة الأميركية بالكويت وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والكلية الأسترالية بالكويت، والجامعة العربية المفتوحة.

الدوري… جولتان

من جانبه، أكد مدير المركز الرياضي لمراحل الدوري نزير الديري أن الدوري عبارة عن جولتين، الأولى لعبت فيها كل الفرق مع بعضها، وتأهل الفائزون للجولة الثانية، وهي أربعة فرق لعبت في النصف النهائي بمباراتين.

وأضاف الديري أن فريق “AUM”، الحاصل على المركز الأول بـ13 نقطة، مع فريق “AOU” الحاصل على المركز الرابع بـ7 نقاط، وفاز الأول بهدفين لهدف، كما تغلب فريق “GUST”، الحاصل على المركز الثاني، بـ9 نقاط، على فريق “ACK” الحاصل على المركز الثالث بـ8 نقاط، بأربعة أهداف لهدفين.

حدث متألق

واوضح الديري أن الجولة الثانية انتهت بفوز فريقي “AUM” و”GUST”، وتأهلهما للمباراة النهائية لتصفيات كأس دوري كرة القدم، والتي انتهت بفوز فريق “AUM”.

وأشاد بالنجاح الذي حققه هذا الدوري، مهنئا فريق “AUM” فوزه المشرف بالمركز الأول، وحصوله على الكأس، مشيرا إلى أن الدوري كان حدثا رياضيا متألقا، يرتقي برياضة الجامعات على المستوى المحلي.

من جهته، اشار مدرب فريق “AUM” ليام أوبراين إلى ان فريقه فاز في جميع المباريات التي خاضها في هذا الدوري، بسبب الاستعداد البدني لأعضاء الفريق، وتدريبهم على المهارات الفنية والاستراتيجية والتكتيكات، إضافة إلى تركيزهم على اللياقة البدنية، معربا عن سعادته بالنجاح الذي حققه هذا الدوري، وفخره بفوز الفريق.

فريق «AUM» فاز بجميع المباريات التي خاضها في الدوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock