الجامعات الخاصة

بحث إمكانية تأسيس مركز للإبداع في كلية القانون الكويتية العالمية

كلية القانون الكويتية العالمية توقع مذكرة تفاهم مع شركة “المشاريع الفكرية”، الشركة الرائدة عالميا في مجال الاستثمار في الملكية الفكرية

أعلنت كلية القانون الكويتية العالمية (KILAW) مركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية (KILRC) عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “المشاريع الفكرية”، وتعتبر هذه الشركة، التي مقرها في منطقة سياتيل في ولاية واشنطن، واحدة من كبرى الشركات الخاصة في مجال الاختراعات في العالم والتي تهتم بالاستثمار في مجال الابتكار وبإدارة أصول الملكية الفكرية.  
تهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين إلى بحث ومتابعة العديد من المبادرات المشتركة الهادفة إلى دعم وتطوير سوق الابتكارات في الكويت وتحقيق الأهداف المحددة للدولة في مجال الإبداع، بما في ذلك نقل التكنولوجيا والمعرفة.

بالإضافة إلى أن التعاون بين الطرفين سيتضمن تقييما لإمكانية إنشاء مركز للإبداع وآخر للتميز في الملكية الفكرية في كلية القانون الكويتية العالمية. ومن المبادرات الأخرى التي تتمتع بأولوية قصوى أن تقوم شركة “المشاريع الفكرية” بتنظيم “جلسات ابتكار” تتناول المسائل ذات الأهمية على المستوى الوطني، مثل: حقول النفط، وجمع أصحاب العقول القيادية الصناعية لتطوير اختراعات جديدة في مختبر شركة “المشاريع الفكرية”.

وسيعمل الطرفان أيضا على متابعة مبادرات وزارة التجارة المرتبطة بتطوير المنشآت صغيرة ومتوسطة الحجم، والطاقة الشمسية والبديلة، والقطاعات الصناعية. وستوفر مذكرة التفاهم لقطاع المنشآت صغيرة ومتوسطة الحجم الكويتي فرصة الولوج إلى ما يقارب 35 ألفا من أصول الملكية الفكرية التابعة لشركة “المشاريع الفكرية”، وذلك عن طريق منح تراخيص الملكية الفكرية.

ووفقا لرأي الأستاذ الدكتور محمد المقاطع، رئيس وعميد كلية القانون الكويتية العالمية، فإن “الاتفاقية الموقعة مع شركة “المشاريع الفكرية” توفر لكلية القانون الكويتية العالمية فرصة هامة في التأثير مباشرة على مناخ الاختراعات في الكويت. وتعتبر هذه الاتفاقية بمثابة استكمال للاهتمام الذي تبديه الكلية في إدخال البعد الدولي على التعليم القانوني الذي تقدمه للطلبة.”

ويرى الأستاذ ناثان ميرفولد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “المشاريع الفكرية”، أنه: “وبموجب هذه الشراكة، سوف تؤمن كلية القانون الكويتية العالمية لنفسها موقعا تعليميا إبداعيا رياديا، مهتما بالمستقبل، بين كليات القانون المختلفة في دول الخليج العربي. وسوف تمكن مذكرة التفاهم شركة “المشاريع الفكرية” من المساهمة في النقاش الوطني الدائر في الكويت حول الاختراعات، واستكشاف سبل التعاون والدعم الدولي للمنشآت صغيرة ومتوسطة الحجم.”

ورحب المدير التنفيذي لمركز الكويت للدراسات والبحوث القانونية، الدكتور أحمد الفارسي، “بالفرصة المتاحة للعمل كمحفز على جلب أفضل العقول والممارسات الفضلى في مجال الإبداعات والاختراعات التكنولوجية المتقدمة إلى الكويت.”

وصرح السيد إيريك ناجل، رئيس العلاقات الاستثمارية في شركة “المشاريع الفكرية”، بأن: “هذه الشركة تحتل مركزا رياديا على مستوى العالم في مجال الإبداع والاختراع. وإننا نعتقد بأن جلسات الابتكار سوف توفر رؤى قيمة لمعالجة حقول النفط الكويتية والتربة الملوثة، إضافة إلى مسائل أخرى تحظى بالاهتمام الوطني. وإننا نتوق لإطلاق هذه العملية مع النظام الإيكولوجي النفطي الكويتي.”

 

كلية القانون الكويتية العالمية

تعتبر كلية القانون الكويتية العالمية الكلية الخاصة الأولى التي تدرس القانون في الكويت، والثانية على مستوى الدولة إلى جانب كلية الحقوق في جامعة الكويت. ويعتبر مركز الكويت للدراسات والبحوث معهدا بحثيا يركز على التقاطع بين القانون، والعلوم، والسياسة العامة. وقد ظهرت الرؤيا الكامنة وراء إنشاء كلية خاصة لتدريس القانون من مبدأ التميز في التعليم القانوني. وتمثل الهدف في توفير التعليم القانوني ذي البعد الدولي والعمق المحلي والعربي، وذلك من أجل توفير منهج تعليمي رائد وحديث يستند إلى التفكير النقدي، وليس محصورا بمنهج المحاضرة التقليدية.

 

شركة “المشاريع الفكرية”

تعد “المشاريع الفكرية” شركة إبداعية عالمية تساعد في خلق عالم يزدهر فيه الإبداع، وذلك من خلال الالتزام المشترك بالبحث والتعاون والدفاع عن حقوق المستثمرين. لاستفسارات الصحافة يرجى الاتصال على البريد الإلكتروني التالي: ([email protected]). ولأي استفسار آخر يمكن الاتصال على البريد الإلكتروني التالي: ([email protected]) أو الولوج إلى عنوان الشركة على تويتر (@IVinvents).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock