أخبار منوعة

النادي العلمي يشارك في مسابقات (انتل) العربية في القاهرة 15 الجاري

أعلن النادي العلمي الكويتي انه مستعد للمشاركة في الدورة السادسة لمسابقة (انتل) للعلوم في العالم العربي 2016 التي تستضيفها (القاهرة) في الفترة من 15 وحتى 20 ديسمبر الجاري ممثلا دولة الكويت.
وقال الأمين العام المساعد في النادي علي الجمعة اليوم الأربعاء على هامش الاجتماع التحضيري للمشاركة في المسابقة إن رؤية النادي واستراتيجيته الجديدة تصب في اتجاه استحداث المسابقات العلمية بالتعاون مع وزارة التربية لإعداد جيل قادر على المنافسة في المسابقات الإقليمية والدولية.

وأضاف الجمعة أن النادي يشارك للمرة السادسة على التوالي في هذه المسابقة التي تقام سنويا في بلد عربي مختلف لافتا أيضا إلى مشاركة النادي في الملتقى العلمي الآسيوي الذي يقام في الفترة من 11 – 16 الجاري.

من جانبه قال مدير إدارة المسابقات العلمية والرئيس التنفيذي لمسابقة الكويت للعلوم والهندسة ورئيس الوفد المشارك الدكتور محمد الصفار إن (انتل العربية) هي امتداد لمعرض (انتل) الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية ويعد أكبر مسابقة علمية عالمية تستقطب الطلبة دون المرحلة الجامعية مؤكدا حرص النادي على إشراك الطلبة الكويتيين فيها لما لها من قيمة وفائدة علمية.

وأضاف الصفار أن المسابقة تضم 22 مجالا علميا تتنوع بين العلوم والهندسة حيث يستطيع الطالب أن يقدم مشروعه في البحث العلمي الممنهج أو التصميم الهندسي.

وأوضح أن مشاركة الكويت تأتي عبر أربعة مشاريع يقدمها خمسة طلاب دون المرحلة الجامعية حاصلون على المراكز الأولى في مسابقة الكويت للعلوم والهندسة التي ينظمها النادي سنويا على مستوى المدارس المحلية.

ولفت إلى اكتساب الطلبة خبرة تراكمية كافية للمشاركة في مثل هذه المسابقات من خلال التدريب المكثف في النادي ما أدى إلى تطور مشاريعهم ومستواهم العلمي الذي يؤهلهم للمشاركة في المسابقة والتنافس.

وذكر أن المشاريع المشاركة في مسابقة (انتل) هي مشروع (جهاز الاستشعار البيولوجي للكشف عن فصيلة الدم البشري) عن مجال علوم الطب الحيوي والصحة ومشروع (تشخيص أورام اليد باستخدام نظام النطاق) عن المجال نفسه فضلا عن مشروع (برودة الحرارة) و(مساعد الزهايمر) عن مجال الأنظمة المندمجة والروباتات والآلات الذكية.

وأشار إلى حرص النادي على المشاركة في مختلف المسابقات الإقليمية والدولية لأنها تكسب الطلبة خبرة باحتكاكهم بثقافات ومستويات علمية وتحفزهم على العطاء والتنافس والارتقاء بأدائهم وإعلاء اسم الكويت عاليا في تلك المحافل. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock