التطبيقي

” التطبيقي” إجتمعت بإتحاد الصناعات الكويتية

  

إجتمعت إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل بقطاع التخطيط والتنمية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بإتحاد الصناعات الكويتية بحضور نائب المدير العام للتخطيط والتنمية أ.دفاطمة الكندري و مدير عام إتحاد الصناعات الكويتية أ.هدى البقشي .

من جانبها أوضحت د.الكندري بأن إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل يكمن دورها في توفير فرص وظيفية لخريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وأن هذه الفرصة ممتازة جداً ولا مانع لدى القطاع بالتنسيق مع اتحاد الصناعات الكويتية في توفير فرص وظيفية ،و ذلك بعد التعرف على التخصصات و البرامج المرغوبة والمطلوبة لتوفيرها لجهات العمل كون الهيئة لديها جميع التخصصات بجميع المستويات الأكاديمية .مضيفة بأن هذا الإجتماع يعتبر الإجتماع الأول التعريفي مع إتحاد الصناعات الكويتية كجمعية نفع عام غير ربحية و قطاع صناعي حيث يرأسها أ.حسين الخرافي كرئيس مجلس الإدارة.

و بدورها أكدت أ. البقشي بأن الهدف من هذا الإجتماع هو توفير فرص وظيفية للخريجين الكويتيين بهذا القطاع ،وقد تم التعاون مع العديد من الجهات التعليمية الأخرى كجامعة الكويت والجامعات الخاصة لإستقطاب خريجيهم للقطاع الصناعي ،مشيرةً إلى أن الإتحاد في صدد التنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في جذب خريجيها لهذا القطاع كذلك، مشددةً على ضرورة تغيير فكرة الخريج الكويتي من التوظف في القطاع الحكومي إلى القطاع الخاص .

في ختام الإجتماع تم الاتفاق على توفير شركة واحدة كعينة في توظيف الخريجين مثل شركة إسمنت الكويت كما أن اتحاد الصناعات الكويتية سيزود إدارة متابعة الخريجين بالتخصصات المطلوبة خلال أسبوعين ، و تقدمت أ.د الكندري بالشكر لإتحاد الصناعات الكويتية على مبادرتهم بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب .

حضر الإجتماع كلاً من مدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل د.طلال المسعد و مدير إدارة مركز البرامج و المناهج د.طارق التويم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock