وزارة التربية

«الصحة المدرسية» نظمت مهرجان المشي الأول لطلبة المدارس

تحت رعاية الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د.محمد الخشتي والمدير العام لإدارة التعليم الخاص بالإنابة سند المطيري، نظمت إدارة الصحة المدرسية مهرجان المشي السنوي الأول لطلبة المدارس الخاصة والذي انطلق من أمام نادي اليخوت بمنطقة السالمية وانتهى بالجزيرة الخضراء.
ومن جانبها، أكدت مدير إدارة الصحة المدرسية د.افتكار العدواني أن المهرجان يركز على نشر أهمية ممارسة النشاط البدني المعتدل لمدة نصف ساعة يوميا ولـ 5 أيام في الأسبوع حسب توصيات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى مشاركة العديد من المدارس الخاصة بأنظمتها المختلفة.
وعقب انتهاء أنشطة المشي كرمت العدواني الطلبة الفائزين الـ 3 بالمراكز الأولى، بالمسرح الروماني بالجزيرة الخضراء، كما تم تكريم الطلبة الذين نجحوا في إنزال أوزانهم من خلال متابعة أطباء الصحة المدرسية لهم.

والجدير بالذكر أن إدارة الصحة المدرسية كانت قد أطلقت مسحا وطنيا شاملا لمرض السمنة بين طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة وعلى أثره تم تحويل الحالات المصابة بالبدانة والسمنة الى عيادات التغذية التخصصية.
وفي الختام شكرت مدير إدارة الصحة المدرسية افتكار العدواني الجهات الراعية للمهرجان ود.أسماء أحمد وكذلك أطباء الصحة المدرسية على جهودهم المتميزة في نشر الوعي الصحي ومكافحة الأمراض بين الطلبة.(الأنباء)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock