جامعة الكويتوزارة التربيةالتطبيقي

«التعليم العالي» تشارك في معرض الجامعات

 

شاركت وزارة التعليم العالي في معرض الجامعات Seniors Expo، التابع لمبادرة (نويت ابني الكويت) المقام في قاعة البوليفارد (السالمية)، وذلك بدعوة من الاتحاد الكويتي التنموي، دعماً للمبادرات الوطنية وتمكين الشباب للارتقاء بالمجتمع.

وتضمنت المشاركة في المعرض جهات تربوية عدة منها وزارة التربية، متمثلةً بمدارس المرحلة الثانوية للصف الثاني عشر، وجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وجهات أخرى مثل وزارة الاعلام.

وتناولت فعاليات المعرض حوارات وأسئلة نقاشية مفتوحة بين الجمهور والأعضاء المشاركين حول كل ما يخص الطلبة من استفسارات عامة وتساؤلات.

ويعد جناح وزارة التعليم العالي مكاناً مثالياً للتواصل المباشر مع الطلبة وأولياء أمورهم، لتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الوزارة وتوجيههم وإرشادهم نحو كل ما يتعلق بالدراسة بالخارج وتزويدهم بآلية التقديم للبعثات الخارجية من خلال خطة البعثات السنوية، وشرح أهم شروطها وتخصصاتها المدرجة ليتسنى لهم جمع المعلومات المطلوبة تسهيلاً لهم لتحديد توجهاتهم واختياراتهم الدراسية.

كما تعد المشاركة في مثل هذه المعارض التعليمية مبادرة وطنية تصب في مصلحة الطلبة، وتهدف إلى دعمهم وتشجيعهم لاستكمال مسيرتهم العلمية والمعرفية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock