وزارة التربية

«المعلمين» تطلب سرعة تطبيق تعديلات الكادر


دعت خلال لقاء الأثري إلى منح «البدون» حق بدل السكن

طالبت جمعية المعلمين الكويتية بسرعة تطبيق تعديلات كادر المعلمين وإلغاء قرار الخصم لمرافقة المريض ومنح المعلمين «البدون» حق بدل السكن البالغ 90 ديناراً.

كما طالبت الجمعية خلال لقاء جمع وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري في مكتبه بالوزارة، برئيس الجمعية مطيع العجمي ووفد من أعضاء مجلس الإدارة ضم علي الكندري والدكتور سعود المطيري وخيال الإبراهيم بإعادة النظر في وضع شرط للندب لكل من مضى على نجاحه في الوظائف الإشرافية خمس سنوات وأكثر، مشيرة أن مبررات هذا القرار لا تتلاءم مع متطلبات تحريك عجلة الترقي للوظائف الإشرافية.

وأضاف العجمي ان وفد الجمعية أكد خلال اللقاء على ضرورة إلغاء قرار الخصم مقابل العطلة لمرافق المريض، والذي سبق للجمعية ان طالبت بإلغائه لأن في هذا القرار ظلم وإجحاف بحق المعلمين ممن يعانون من ظروف وحالات خاصة.

وذكر أنه تم التأكيد أيضاً على سرعة تطبيق القانون رقم 86 لسنة 2017 والمعني بالتعديلات التي تم إقرارها على كادر المعلمين، وإعطاء كافة المستفيدين من أعضاء الهيئة التعليمية حقوقهم ومكتسباتهم الكاملة من التعديلات الجديدة وأن تمارس الوزارة دورها في رفض وإيقاف قرار مجلس الخدمة المدنية المعني بإلغاء حالات الإعفاء من البصمة كإثبات للحضور والانصراف، في المواعيد المحددة للموظفين بمن فيهم شاغلو الوظائف الإشرافية والتعليمية في المدارس والتواجيه الفنية.

وأشار إلى انه تمت مناقشة قضية خصم 90 ديناراً من المعلمين «البدون» دون وجه حق قانوني، معتبراً ان الوزارة لا تملك أحقية هذا الخصم كبدل سكن بسبب عدم وجود ذكر لهذا البدل في العقود الخاصة بالمعلمين «البدون» أو في شهادة تفصيل الراتب ما يعني معه ان الخصم تم بغير وجه حق وبشكل مجحف.
المصدر:
الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock